وفاة مارادونا الاسطورة الرجنتينية دييجو مارادونا بكرة القدم

0

- Advertisement -

وفاة مارادونا الاسطورة الرجنتينية دييجو مارادونا بكرة القدم

وفاة مارادونا الاسطورة الرجنتينية دييجو مارادونا بكرة القدم . الأسطورة الأرجنتينية توفي في منزله عقب تعرضه لسكتة قلبية وفقا لوسائل الإعلام الأرجنتينية . كما كان مارادونا قد أجرى عملية جراحية في الأرجنتين مطلع الشهر الحالى عقب تعرضه لنزيف في المخ . حيث خرج بعد 8 أيام من المستشفى . كما كشف التصوير المقطعي حينها عن وجود ورم دموي يعرف باسم نزيف في الدماغ .

الفتى الذهبى

مارادونا تولى تدريب فريق خيميناسيا لابلاتا الأرجنتيني . كما قاد الفريق في الجولة الأولى من مسابقة كأس الدوري الأرجنتيني في 31 أكتوبر الماضي . حيث وافق عيد ميلاده الـ 60 . قبل أن يدخل المستشفى بعد عدة أيام . مارادونا والذي عرف في مسيرته بـ ” الفتى الذهبي” . بدأ مسيرته الكروية في 1976 بقميص أرجنتينوس جونيورز و حتى 1981 . كما حصد جائزة أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية عامي 1979 و 1980 . كما حقق حلمه بارتداء قميص بوكا جونيورز عام 1981 محققا لقب الدوري الأرجنتيني لمدة موسم واحد قبل أن تطئ أقدامه القارة العجوز .

مارادونا في برشلونة

- Advertisement -

دييجو انتقل إلى برشلونة الإسباني مقابل 5 مليون جنيه أسترليني . حيث أصبح أغلى لاعب في العالم حينها و خلال موسمين حقق 3 ألقاب . في تلك الفترة تعرض مارادونا لإصابات قوية ودخل صراعات دامية أبرزها في نهائي كأس ملك إسبانيا 1984 مع أندوني جويكوتشيا والذي عرف بـ “جزار مارادونا”.

مارادونا الأرجنتيني انتقل في صفقة تاريخية إلى نابولي ليحول الفريق إلى واحدا من كبار الأندية الإيطالية ومحققا لقب الدوري الإيطالي مرتين ويقود الفريق لحصد اللقب كأس الاتحاد الأوروبي لأول مرة في تاريخ البارتينوبي .

تاريخ الاسطوره الارجنتينية

7 سنوات في جنوب إيطاليا الأفضل في تاريخ الأسطورة على مستوى الأندية أصبح خلالها الهداف التاريخي للنادي برصيد 115 هدفا . الفتى الذهبي قضى موسم 1992-93 مع إشبيلية الإسباني . ثم عاد لنيويلز أولد بويز في الموسم التالي إذ لعب 5 مباريات فقط . حيث اختتم مشواره بقميص فريقه الحلم بوكا جونيورز بين 1995 و1997 .

كاس العالم للشباب

بقميص التانجو حقق مارادونا لقب كأس العالم للشباب عام 1979 ثم قاد الأرجنتين لتحقيق لقب كأس العالم 1986 في المكسيك . كما تواجد في التشكيل المثالي لمونديالي 1986 و1990.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.