وفاة عبدالعزيز العبدالله | حقيقة وراء خبر وفاة عبدالعزيز العبدالله كامله

0

- Advertisement -

وفاة عبدالعزيز العبدالله | حقيقة وراء خبر وفاة عبدالعزيز العبدالله كامله

وفاة عبدالعزيز العبدالله | حقيقة وراء خبر وفاة عبدالعزيز العبدالله كامله . كما أعلن الديوان الملكي السعودي وفاه الأمير عبد العزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود .
كما أوضح الديوان الملكي أن صلاة الجنازة على الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود . ستقام يوم غد السبت في مدينة الرياض .

هو الأمير عبد العزيز بن عبدالله بن الإمام تركي بن عبد الله آل سعود بن محمد بن سعود بن محمد آل مقرن . وهو أحد فرسان آل سعود المشاهير . و قد كان يلقب (خيال الرجليه) لشجاعته وفروسيته . كان شهماً شجاعاً كريماً.

ولد في مدينة الرياض عام 1288هـ وهو أكبر من الملك عبد العزيز بخمس سنوات ودرس في كتاتيبها وعاش بعد وفاة والده في كنف أعمامه، وشب كما يشب أبناء هذه الأسرة على الفروسية، ولازم ابن عمه الإمام عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود، ورحل معه في رحلته التاريخية إلى الكويت.

- Advertisement -

وفاة عبدالعزيز العبدالله

عندما فكر عبد العزيز آل سعود باستعادة ملك الآباء والأجداد كان الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن تركي ممن أيده، وسار معه وشارك في فتح الرياض واقتحام المصمك ليلة الخامس من شوال 1319هـ، ثم لازم ابن عمه عبد العزيز آل سعود، وحضر معه جميع الوقائع الحربية ولم تفته غزوة من الغزوات التي تمت في سبيل توحيد المملكة .

نظراَ لقدراته الكبيرة، و ثقة الملك عبد العزيز فيه ولاه مهام إمارة مدينة الرياض في ظرف حرج، وذلك عندما خرج عبد العزيز آل سعود لقطع دابر الفتن وإخمادها خارج مدينة الرياض عام 1347هـ. وقد ظل الأمير عبد العزيز ملازماً للملك عبد العزيز ومشاركاً بالرأي حتى توفاه الله.

خيال الرجليه

خيال الرجليه هو لقب الأمير عبد العزيز، وقد أطلق هذا اللقب نظراً لفروسيته العالية وشجاعته الفائقة، وهو كما هو معروف من فرسان آل سعود المشاهير الذين قاموا بفتح الرياض، وشارك في جميع معارك التوحيد إلى أن استعاد آل سعود حكمهم وإعلان قيام الدولة السعودية الثالثة. و توفي عام 1356هـ .

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.