وفاة الفنان زكى فطين عبد الوهاب بعد صراع مع المرض | زكى فطين عبد الوهاب ويكيبيديا

0

- Advertisement -

وفاة الفنان زكى فطين عبد الوهاب بعد صراع مع المرض | زكى فطين عبد الوهاب ويكيبيديا . كان عبد الوهاب قد أعلن إصابته بسرطان الرئة عام 2019 وتعافيه من المرض، ثم أعلن العام الماضي إصابته بورم جديد في المخ. ولد عبد الوهاب عام 1955 لعائلة فنية عتيدة، فوالده المخرج فطين عبد الوهاب، وأمه المطربة الشهيرة الراحلة ليلى مراد. وخاله الملحن والمغني والممثل المعروف منير مراد.

بدأ مشواره الفني مساعدا للإخراج مع كبار المخرجين أمثال على بدرخان في فيلم “أهل القمة”، وسمير سيف في فيلم “شوارع من نار”، ويوسف شاهين في فيلم “اليوم السادس”. وأخرج فيلمه الأول “رومانتيكا” عام 1996 الذي صادف مشكلات كثيرة، ربما كانت السبب في عدم تكرار التجربة لاحقا.

سبب وفاة زكي فطين عبد الوهاب

- Advertisement -

كان الفنان الراحل قد عانى من سرطان الرئة وورم في المخ، حيث أعلن في يونيو الماضي إصابة بورم في المخ بعد مرور أكثر من عام على إعلان إصابته بسرطان الرئة مما سبب له أزمة صحية كبيرة. وبعد صراع استمر حوالي 3 سنوات مع المرض. فارق زكي فطين عبد الوهاب، الحياة ظهر اليوم الأحد الموافق 20 مارس 2022 بعد رحلة طويلة من الآلام التي عانى منها في السنوات الماضية.

زكي فطين عبدالوهاب وسرطان في المخ وكان قد كشف «فطين» عن أنه أجرى الكثير من التحاليل لاكتشاف نوع المرض وهل خبيث أم حميد، وبعد رحلة طويلة مع الأطباء والعلاج تمكن من الانتصار عليه وأعلن شفاءه من السرطان، قبل إصابته به مرة أخرى لكن هذه المرة أصيب بسرطان في المخ، وفق ما ذكره عبر «فيس بوك».وكتب زكي فطين عبدالوهاب، وقتها: «أصدقائي الأعزاء، عملت التحاليل والأشعة المطلوبة، واكتشفت للأسف إن عندي ورم في المخ من الدرجة الرابعة، آسف إني مش هرد على تليفونات، ادعوا لي بالشفاء».

من هنا بدأت الرحلة الأخيرة للفنان زكي فطين عبدالوهاب، مع السرطان الذي تسبب في تدهور حالته لأكثر من مرة كان آخرها قبل شهر تقريبًا، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، ولكن الرحلة انتهت بانتصار السرطان عليه، وتعلن وفاته. وكان منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية، كشف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، عن أن جنازة الفنان زكي فطين عبدالوهاب، ستكون من مسجد السيدة نفيسة، الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم.

 

- Advertisement -

اترك تعليق