وفاء شعلال تترأس منصب وزاري في الحكومة الجزائرية | وفاء شعلال ويكيبيديا

0

- Advertisement -

وفاء شعلال تترأس منصب وزاري في الحكومة الجزائرية | وفاء شعلال ويكيبيديا . كما تسلمت الدكتورة وفاء شعلال مهام عملها الجديد بعد توليها منصب وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية . خلفًا للدكتورة مليكة بن دودة، ليظل المنصب من نصيب المرأة في حكومة أيمن بن عبدالرحمن الجديدة. وكانت “شعلال” مناضلة ونائبة برلمانية في صفوف حزب التجمع الوطني الديمقراطي . وسبق أن عينت ضمن مقرري اللجان الدائمة خلال عملية تجديد هياكل المجلس الشعبي الوطني الأخيرة. كما عرف عن “شعلال” شاطها المكثف في العمل الخيري والمجتمع المدني بولاية تيات بحيث كانت عضوا بارزا في جمعية الأمان لرعاية وتربية الأيتام لولاية تيارت بالجزائر.

وفاء شعلال: وزيرة الثقافة

حيث عينت وفاء شعلال وزيرة للثقافة في الحكومة الجديدة التي يقودها أيمن بن عبد الرحمان. وفازت شعلال ابنة مدينة السوقر بتيارت بمقعد في البرلمان بعد ترشحها في قائمة التجمع الوطني الديمقراطي. وكانت الدكتورة وفاء شعلال ضمن نواب الارندي بالمجلس الشعبي الوطني خلال فترة نيابية ماضية. كما جاء ضمن الطاقم الحكومي الجديد كل من كوثر كريكو وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة التي حافظت على نفس الحقيبة الوزارية التي كانت تتقلدها خلال حكومة عبد العزيز جراد. كما حافظت المحامية بسمة عزوار على منصبها في الحكومة الجديدة بصفتها وزيرة للعلاقات مع البرلمان وهي التي كانت ضمن نواب حزب جبهة المستقبل في الغرفة السفلى للبرلمان.

- Advertisement -

رأي الوزير الاسبق

كما قامت بدورها قالت الدكتورة مليكة بن دودة وزيرة الثقافة السابقة: سعدت اليوم بتسليم مهامي كوزيرة للثقافة والفنون بعد أكثر من سنة ونصف على رأس القطاع . عشرات القرارات والمراسيم، ومعالجة متعبة لمختلف الملفات . واجتهاد ومتابعة يومية لقطاع مركب وواسع . أرضينا البعض ولم نوفق مع البعض، ولكن الهدف كان خدمة الثقافة الوطنية وانتشارها أفقيا وعموديا. وتابعت “بن دودة” أنها تتمنى التوفيق لـ”شعلال” في مهمتها، أمامها ملفات كثيرة للعمل، وهي مجهزة بإرادة العمل والرغبة في تقديم الإضافة.

كما كان تعيين وفاء شعلال على رأس وزارة الثقافة والفنون خلفا لـ مليكة بن دودة . وتعتبر إينة السوڨر بولاية تيارت متحصلة على شهادة الدكتوراه ومناضلة في صفوف جزب التجمع الديموقراطي الأرندي . وسبق للوزيرة الجديدة ان عينت ضمن مقرري اللجان الدائمة في عملية تجديد هياكل البرلمان الجديد.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.