وائل الأبراشي وتطورات حالته الصحية بالتفاصيل سبب تصدره تريند جوجل

0

- Advertisement -

وائل الأبراشي وتطورات حالته الصحية بالتفاصيل سبب تصدره تريند جوجل

وائل الأبراشي وتطورات حالته الصحية بالتفاصيل سبب تصدره تريند جوجل . كما زادت مؤشرات البحث عن الإعلامي وائل الإبراشي . بالاضافه الى تطورات حالته الصحية وذلك بعد كشف مصادر طبية . إنه يعتمد في تنفسه بصورة كبيرة على الأكسجين . كما أنه يعاني من تليف كبير في رئته بسبب كورونا .

وهناك تأكيدات أن الإعلامي وائل الإبراشي يحصل على الأكسجين عبر “ماسك أكسجين عادي” . مع تحسن حالته رغم حاجته لفترة كبيرة حتى تتعافى رئتاه بصورة كاملة .

وعلى الجانب الأخر كان أمين ثروت . الأستاذ في كلية الطب جامعة عين شمس . كما أكد في تصريحات صحفية إن حالات التليف الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا . تحتاج لفترة للتعافي بالاعتماد على الأكسجين .

موضحا أن عددا محدودا من مرضى كورونا في مصر أصيب بتليفات في مرحلة ما بعد الإصابة بكورونا . مشيراً إلى أن إيجابية مسحة كورونا أو سلبيتها ليس مهما . لكن المهم هو عملية تعافي الرئة من تأثير الإصابة بالفيروس .

وائل الأبراشي وتطورات حالته الصحية

- Advertisement -

وأشار تاج الدين إلى أن التليفات في الرئتين الناجمة عن الالتهابات الرئوية تحدث مع فيروسات كثيرة وليس كورونا فقط، غير أنه أوضح أن الظاهرة مرصودة حاليا نظرا لوجود جائحة كورونا . وائل الأبراشى وتطورات حالته الصحية

واوضح مستشار الرئيس بأن إصابة بعض الحالات بتليف رئوي متوقف على قوة مناعة الرئتين أو مناعة الجسم بشكل عام، وتأثير الفيروس عليهما، لافتا إلى أن بعض الحالات تصاب بتليف مناعي نتيجة استخدم بعض العقاقير أو تربية الطيور .

وكشف أن وائل الإبراشي استغني نهائيا عن الأكسجين الصناعي، لكن حالته النفسية متأثرة بعض الشئ بكورونا.

وأشار عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا ، إلى أن تأثيرات الإصابة بكورونا ليست عضوية فقط، وإنما تؤثر على الحالة النفسية وتسبب صدمة تستغرق بعض الوقت.

سبب تأجيل عودة وائل الإبراش

تمنت مذيعات برنامج الستات ما يعرفوش يكدبوا، الشفاء العاجل لوائل الإبراشي والتغلب على الحالة النفسية التي ألمت به جراء اصابته بكورونا . وائل الأبراشي وتطورات حالته الصحية .

غياب طويل وفترة مرضية صعبة مر بها الإعلامي وائل الإبراشي، بعد إصابته بفيروس كورونا التاجي المستجد خلال الأشهر الماضية، وكانت فترة تعافيه من كورونا صعبة واحتاج خلالها التنفس الصناعي للمرور من أزمة كورونا حتى بدأ يتعافى مؤخراً لكن أمر عودته للشاشة مرة أخرى مازال محل استفهام متابعيه وجمهوره .

وقف برنامج وائل الإبراشي مؤقتاً و غيابه تلك الفترة وعدم وجود معلومات دقيقة عنه خلال الأشهر الماضية كان محل شك وريبة لدى الجمهور، لكن من حين للأخر كنا نتلقى بعض المعلومات عن حالة وائل الإبراشي الصحي سواء من المختصين أو زملائه بالمجال الإعلامي .

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.