هل أرضيات الرخام مناسبة لمنزلي؟

0

- Advertisement -

جمالها الدائم وبيان أسلوبها الأيقونة يجعلها واحدة من أكثر المواد المرغوبة للأرضيات وأسطح العمل في سوق الإسكان. وهذا ليس بدون سبب وجيه أيضًا. يتمتع الرخام ببعض نقاط البيع القوية جدًا، وهو مرغوب فيه على نطاق واسع لهؤلاء. ومع ذلك، بسبب بريقها، لا يدرس بعض مالكي المنازل عيوبها جيدًا بما يكفي لمعرفة ما الذي يشتركون فيه.

كل ما نقوله هو أنه تمامًا مثل كيف أن كل شيء آخر له مزايا وعيوب، يتم أيضًا قطع الرخام من نفس القماش. لا نقول بأي حال من الأحوال أنه لا يجب عليك اختيار الرخام. على العكس من ذلك، نحن هنا فقط لمساعدتك في اتخاذ قرار مستنير بعد موازنة الإيجابيات مقابل السلبيات. بعد كل شيء، من يريد ندم المشتري، أليس كذلك؟

- Advertisement -

سواء كنت لا تزال مخلصًا للرخام أم لا بعد التفكير في هذه القائمة – فهذه ليست مشكلة طالما أنك لا تتخذ أي قرارات دون فهم كامل لكل شيء.

ولكن قبل أن نصل إلى التفاصيل، دعنا نتحدث عن بعض خيارات الأرضيات الرخامية الأكثر شيوعًا المتوفرة في السوق.

 

1.       رخام كرارا

 

رخام كارارا مستخدم على نطاق واسع، وهو ذو لون أبيض مائل للرمادي وله عروق رمادية دقيقة. إنه ليس الرخام الأكثر ملكية، ولكن لديه الكثير من تطبيقات الأرضيات بسبب قدرته على تحمل التكاليف.

2.     رخام كلكتا

 

كونه رخامًا نادرًا، فهو رخام فخم للغاية ومكلف بالفعل. من ناحية المظهر، يختلف عن رخام كارارا، مع أنماط عروقه الداكنة والسميكة على خلفية بيضاء. إنه محبوب على نطاق واسع في المنازل الراقية لعامله الفاخر.

3.     رخام التماثيل

 

مع خلفية بيضاء شفافة وعرق دراماتيكي، هذا الرخام هو خيار آخر مثير. تعتبر أيضًا فاخرة، بفضل توازنها المثالي بين الألوان البيضاء والداكنة، فهي مثالية لأنماط الأرضيات.

4.      رخام الإمبراطور

 

يأتي هذا الرخام بدرجات مختلفة من اللون البني مصحوبة بعرق غير منتظم. إنه يوفر انحرافًا جديدًا عن ظلال الضوء المعتادة التي يأتي بها الرخام.

5.     رخام كريما مارفيل

 

في حين أنه يحتوي على العديد من الاختلافات اللونية، فإن التصميم التقليدي لهذا الرخام يتدرج في درجات اللون البيج والأصفر مع عروق متفاوتة الشدة. إنه يعطي أجواء البحر الأبيض المتوسط ​​تقريبًا لكل مساحة.

 

6.     تالاتيلو للرخام

 

هذا الرخام ذو خلفية رمادية فاتحة مع بقع من الفضة أو البيج بأشكال غير منتظمة. في حين أنه يمتزج تقريبًا في الهواء الطلق بسبب ألوانه، إلا أنه يمكن أن يضفي أيضًا بيانًا مثيرًا على المساحة الداخلية.

7.     رخام ليفاديا الأسود

 

رخام أسود مذهل مع عروق باللون الرمادي الفاتح تضفي انطباعًا عن الأناقة عند استخدامها للأرضيات.

 

 

فوائد استخدام الأرضيات الرخامية لمنزلك

 

1.       إنها جمالية

 

مما لا شك فيه أن الأرضيات الرخامية تضفي أجواءً راقية وحصرية حقًا نظرًا لتصميماتها الفريدة وتنوعها. إن الشيء المميز في الرخام هو أن كل لوح هو حقًا فريد من نوعه، وأن أنماط التعرق الدقيقة لا توجد أبدًا في أي لوحين. الرخام حجر طبيعي. وبالتالي، فإن كل لوح له نمط تبلور مميز؛ ومن ثم جعلها نقطة بيع فريدة.

لذلك يمكنك التأكد من أن التصميم الخاص بك لن يكون متاحًا في أي مكان آخر، وذلك بفضل تميزه. لذلك إذا كنت من النوع الذي لا يحب امتلاك ما يمتلكه الآخرون، فإن الرخام هو أفضل رهان لك.

2.     إنه دائم

 

الرخام شديد التحمل ويمكن أن يتحمل حجمًا كبيرًا من حركة المرور على الأقدام. نظرًا لقوة تحملها، فإنها تتمتع أيضًا بعمر افتراضي طويل – مما يجعلها استثمارًا جديرًا للغاية.

استخدمت الآثار العظيمة في الماضي الرخام، ويزورها الآلاف حتى اليوم. وإذا كان بإمكان الرخام أن يستمر بلطف في تلك الآثار، فإن المنزل يعد إنجازًا صغيرًا جدًا للأرضيات الرخامية.

3.     يتكيف مع درجات الحرارة المختلفة

 

بعد ذلك، يمكن للرخام أن يتحمل درجات الحرارة العالية والتغيرات المتكررة في درجات الحرارة دون التمدد أو التشقق، على عكس الخشب الصلب أو بعض الأرضيات الخشبية.

دعنا نقول، إذا كنت ستقوم بتثبيت تدفئة مشعة في أرضيتك، فإن الرخام سوف يؤدي وظيفته، ويجعل أرضيتك مريحة بشكل رائع للمشي أثناء الطقس البارد أيضًا. وبهذه الطريقة، فإنه يوفر لك المرونة التي لا تتوفر في العديد من الخيارات الأخرى. في الوقت نفسه، تميل إلى أن تكون باردة بشكل استثنائي أثناء الطقس الحار، وهذه القدرة على التكيف هي ميزة رائعة للاستثمار فيها.

 

4.      يسهل تنظيفه نسبيًا

 

يتمتع الرخام بسطح أملس حقًا مما يجعل تنظيفه خاليًا من المتاعب. كل ما يتطلبه الأمر حتى تتألق أرضيتك الرخامية هو القليل من المسح، وفويلا.

من المفترض، إذا كنت ستنسكب أي شيء على الرخام الخاص بك، فلا داعي للقلق. احصل على قطعة قماش مبللة نظيفة، وبعض محلول التنظيف وامسحها … وتمنع الضرر. لا يتلطخ الرخام بسهولة، وباستخدام TLC الصحيح، سيبدو دائمًا جيدًا مثل اليوم الذي قمت بتثبيته.

5.     يضيف إلى قيمة إعادة بيع منزلك

 

الآن، يمكنك بالفعل الحصول على هذا الرخام يمكن أن يكون إضافة رائعة لمنزلك، ولكن يجب أن تعلم أنه أكثر روعة لقيمة إعادة البيع الخاصة بك.

لن تخطئ أبدًا في الأرضيات الرخامية في منزلك بسبب شكلها وملمسها ومتانتها. وكل هذه الميزات تحفز أصحاب المنازل الجدد على شراء منزلك بسهولة أيضًا. أنا متأكد من أنك تفهم السبب أيضًا. بعد كل شيء، يريد جميع أصحاب المنازل الجدد منزلًا يتطلب الحد الأدنى من إعادة البناء؛ وبفضل شعبية الرخام وقيمته الجمالية، يمكن تجنب هذا الوضع بسهولة.

قصة قصيرة طويلة، يعلم الجميع أن الرخام صالح لكل زمان، ونتيجة لذلك، فإن قيمة إعادة البيع الخاصة بك آمنة وسليمة.

6.     يضيء الغرفة

 

في اللحظة التي تضرب فيها الشمس أرضيتك الرخامية، فإنها تحول محيطك على الفور إلى حالمة. تعمل الشفافية لصالحك لأن الانعكاس يضيء البيئة المحيطة بشكل طبيعي؛ وبالتالي لا تحتاج إلى الكثير من المساعدة من الإضاءة الخاصة بك.

إلى جانب ذلك، هذا يفعل العجائب لمساحتك أيضًا – مما يجعلها تبدو أكثر اتساعًا مما هي عليه في الواقع. علاوة على ذلك، تساعد هذه الميزة على قيمة إعادة البيع أيضًا، خاصةً عندما يدخل أصحاب المنازل الجدد في اللحظة المثالية لمشاهدة هذا أثناء العمل. من الصعب ألا تُباع في غرفة مضاءة جيدًا، بعد كل شيء.

 

- Advertisement -

اترك رد