نجاح تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس

0

نجاح تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس

نجاح تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس . أعلن رئيس هيئة قناة السويس  الفريق أسامة ربيع ، اليوم الاثنين. نجاح جهود تعويم السفينة الجانحة، “إيفر غيفن”.

قال رئيس هيئة قناة السويس في بيان فجر الاثنين. إنه تم “البدء في مناورات الشد لتعويم سفينة الحاويات إيفر غيفن. بواسطة 10 قاطرات عملاقة تقوم بالعمل من أربعة اتجاهات مختلفة”.

كما أوضح ربيع أن توزيع القاطرات خلال مناورات الشد . يشمل شد مقدمة السفينة في اتجاه الشمال بواسطة كل من القاطرة “بركة 1” والقاطرة “عزت عادل” بقوة شد 160 طن لكل منهما. فيما تقوم 4 قاطرات بدفع مؤخر السفينة جنوبا وتشمل القاطرتان الجديدتان “عبد الحميد يوسف” و”مصطفى محمود” بقوة شد 70 طن لكل منهما والقاطرتان بورسعيد 1 وبورسعيد 2.

نجاح تعويم السفينة الجانحة

كما اعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس. عودة الملاحة بصورة طبيعية بقناة السويس في الاتجاهين في الساعة الثامنة مساء اليوم الاثنين. بعد نجاح تعويم السفينة البنمية «إيفر جيفن» والتي جنحت منذ أيام بالقناة.

كما أكد «ربيع»، خلال مداخلة هاتفية مع قناة «إكسترا نيوز»، أن المؤقع الذي جنحت به السفينة البنمية لم يتأثر مطلقًا.

وبحسب مصادر بالهيئة والشركة الهولندية المشاركة في الإنقاذ كما فالت معلقه ان المشكلة الأكبر كانت في صعوبة تحريك مقدم     السفينة لتحرير  حركتها تماما.

كما وجه رئيس هيئة قناة السويس، بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه المستمر ومتابعته لجهود تعويم السفينة البنمية، كما وجه الشكر إلى رجال الهيئة على المجهود الكبير طوال الأيام الماضية وحتى نجاح تعويم السفينة

كما عبر الرئيس معلقا علي حساب التويتر قائلا :-

لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب. وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي بايد مصرية. يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري.

 

اترك رد

Your email address will not be published.