نتيجة الانتخابات الامريكية 2020

0

نتيجة الانتخابات الامريكية 2020

نتيجة الانتخابات الامريكية 2020 تشهد الولايات المتحة الامريكية تلك الفتره دورة الانتخابات الرئاسية . حيث بدأت عملية حساب الأصوات الانتخابية في الولايات المتحدة الامريكية . و حتى الآن لا تظهر النتائج الأولية فارقا كبيرا بين المرشحين للرئاسة الجمهوري دونالد ترامب . والديمقراطي جو بايدن  في الانتخابات التي ينظر إليها باعتبارها الأكثر أهمية في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية . والأكثر تأثيرًا على العالم .

حيث تقدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي يتوق للفوز بفترة رئاسية للفترة ثانية في بعض الولايات على منافسه الديمقراطي نائب الرئيس السابق جو بايدن الذي يخوض ” معركة من أجل روح الأمة ” . كما نجح في التقدم على ولايات أخرى معروفة بتصويتها للديمقراطيين .

كما ان وسائل الاعلام الامريكية ذكرت . أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يتقدم بالفرز على منافسه فى الانتخابات الرئاسية جو بايدن في كلا من الولايات الاتية نورث كارولينا و جورجيا وبنسلفانيا.

حيث يتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب عن الحزب الجمهوري . حيث انه يامل في الفوز بولاية رئاسية ثانية . فيما يمثل جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما  الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات .
ويحمل المرشحين ترامب وبايدن و جو بايدين رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا . وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين في استطلاعات الرأي التي تتوقع نتيجة الانتخابات الامريكية 2020.

كيف يتم اخيار رئيس الولايات المتحة الامريكية

حيث يتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي ، والبالغ عدد أصواته 538 ، ولكي يصبح المرشح فائزا من المرشحين ، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل ، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما ، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها ، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.

اقراء ايضا : الفنانة درة تنفجر باكية يوم الصباحية

اترك رد