نتائج شبه طبي 2021 الاستعلام عبر الرابط المباشر formation sante gov dz

0

- Advertisement -

نتائج شبه طبي 2021 الاستعلام عبر الرابط المباشر formation sante gov dz

نتائج شبه طبي 2021 الاستعلام عبر الرابط المباشر formation sante gov dz . يبحث الكثير عن نتائج شبه طبي 2021 formation sante gov dz ذلك عبر الرابط المباشر لها . كما تنطلق الان تسجيلات في مسابقة شبه طبي ليوم الخميس الموافق 4 لشهر فبراير فى عام 2021 .

ذلك وفقا لإعلان وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات . حيث ان هذا الخاص بفتح على أساس الاختبارات للالتحاق بوظائف مساعد جراح أسنان و ايضا مساعد التمريض للصحة العمومية ذلك فى أعوان رعاية الأطفال للصحة العمومية . ذلك للمترشحين الحاصلين على مستوى السنة الثالثة ثانوي شعبة العلوم الطيعية .

نتائج شبه طبي 2021

كما انها قد أوضحت الوزارة أن بداية التسجيل و إيداع الملفات في مسابقة شبه طبي 2021 . كما يبدأ هذا اعتبارا من يوم الخميس . ذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة . على أن تنتهي التسجيلات يوم 24 فبراير الجاري . كما انها مشيرة إلى أن الإعلان عن قائمة المقبولين يوم بتاريخ 1 مارس المقبل . كما حددت الوزارة تاريخ إجراء المسابقة يوم 11 مارس .

- Advertisement -

الاستعلام عن نتائج شبة طبى

كما ان الكثير يطرحون هذا السؤال والاجابة عنه هي : يتم تحدد قائمة الناجحين نهائية حسب درجة الاستحقاق . ذلك من بين المترشحين الذين تحصلوا على معدل 10/20 . حيث لم يتحصلوا على علامة اقصائية أقل من 05/20 . كما يمكن للذين لم تقبل ملفاتهم تقديم طعن لادارة المعهد .

  1. طلب خطي من تحميل نماذج طلب خطي للمشاركة في مسابقة شبه طبي⁩
  2. إستمارة تسجيل خاصة بالمسابقات صورة شمسية
  3. نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
  4. شهادة اقامة
  5. شهادة مدرسية تثبث السنة الثالثة ثانوي
  6. كشف نقاط الفصل الاخير ( جميع التخصصات معنية )
  7. كشف نقاط بكالوريا راسب ( مؤخرا تم حذفها من الملف )
  8. 2 اظرفة عليها الطابع البريدي و العنوان .

كما تسمى بمسابقة مساعدي التمريض يتم فتحها كل عام شهر نوفمبر أو شهر ديسمبر ذلك للحاصلين على مستوى السنة الثالثة ثانوي شعبة علوم تجريبية و رياضيات في كل الولايات . بينما ولايات الجنوب يسمح فيها للحاصلين على مستوى الثالثة ثانوي في كل الشعب بالتسجيل في المسابقة ( ولاية إليزي – أدرار – تمنراست – تندوف ) .

كما تشهد مسابقة الشبه طبي بدون بكالوريا . تلك التي تقام كل سنة في شهر ديسمبر إقبال كبير من المترشحين الطامحين إلى منصب في إحدى المؤسسات الإستشفائية موزعة على التراب الوطني . تفتح المسابقة على أساس الاختبارات للالتحاق بالتكوين المتخصص لسلك مساعدي التمريض للصحة العمومية حيث تشمل المسابقة اختباران يمكن حصرهم فيما يلى :

  1. اختبار اختياري في مادة العلوم الطبيعية أو مادة الرياضيات للمدة ساعتان ومعاملها 3
  2. اختبار في احدى اللغات الأجنبية (اللغة الانجليزية، اللغة الفرنسية، اللغة الألمانية، اللغة الاسبانية) للمدة ساعتان ومعاملها 2

بهذا اخواتنا و احبابنا فى الله و متابعينا الاعزاء نكون قد اكتفينا بهذا الموضوع و سردنا به كافة المعلومات حول الموضوع . كما نرجوا من الله ان قد اوفينا كافة الاسئله التى تدور بخاطركم . و لنا حديث اخر عبر موضوع اخر تابعونا …

- Advertisement -

التعليقات
تحميل...