موعد صلاه عيد الاضحي في مصر معهد الفلك يكشف موعد صلاة عيد الأضحى 2021

0

- Advertisement -

موعد صلاه عيد الاضحي في مصر معهد الفلك يكشف موعد صلاة عيد الأضحى 2021

موعد صلاه عيد الاضحي في مصر معهد الفلك يكشف موعد صلاة عيد الأضحى 2021 . كما ان موعد صلاة العيد في مصر الاحتفال بالعيد في مصر له طابع خاص . كما تتميز الاحتفالات في مصر عن غيرها من باقي الدول العربية . بأنها تأخذ طابع اجتماعي كبير .

إذ يتزاور الأهل والأقارب والأحباب والأصدقاء والجيران . فيما بينهم مقدمين التهاني والتبريكات والأمنيات . بقدوم العيد بشكل واسع النطاق . كما يكون الاحتفال بالعيد بشكل اجتماعي كبير .

حيث تخرج الأسر قي فجر اليوم الأول من العيد بالكامل مهللين ومكبرين . وهم في طريقهم للمساجد وساحات الصلاة . كما يؤدون الصلاة ثم الخروج لتبادل التهاني والامنيات والتبريكات . فيما بينهم وبين باقي الممثلين . ثم العودة لمنزل لإتمام سنة الذبح والأضحية . كما يقومون بتوزيع لحوم الأضاحي على الأصدقاء وللفقراء والأهل والأحباب في جو كرنفالي واحتفالي كبير .

- Advertisement -

موعد صلاه عيد الاضحي في مصر

كما يخرج الأطفال للشارع للعب مستخدمين الألعاب النارية للاحتفال والابتهاج بالعيد، معلنين فرحتهم وسعادتهم، كما تفتخ الحدائق والمتنزهات العامة وحدائق الحيوان الشواطئ أبوابها بداية من اليوم الثاني للعيد لاستقبال الأسر والأفراد الراغبين في أداء جو جميل وممتع احتفالا بالعيد، كما تخرج المراكب النيلية محملة بالأفراد .

يبحث ملايين المسلمين عن موعد صلاة عيد الأضحى 2021 بالمحافظات، حيث يأتي العيد الكبير 1442 في ظل استمرار جائحة كورونا وبعد عام من منع صلاة العيد في المساجد العام الماضي بسبب ظروف الجائحة وحفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، ولكن بعد السماح بصلاة عيد الفطر الماضي في المساجد يبحث الملايين الآن عن موعد صلاة العيد .

دعاء وقفة عرفات 2021

اللهم يا فاتح الأبواب، ومُنزل الكتاب، وجامع الأحباب، ويا مجري السحاب، أسألك في هذا اليوم أن ترزقنا رزقًا كالمطر حين يصب، واجمعنا بكل من نحب، وهون علينا كل صعب، واجعل أيامنا عيدًا، ويومنا سعيدًا، وعمرنا مديدًا، واجعل لنا من كل ضيق فرجًا، ومن كل هم مخرجًا.

اللهم يا أهل الكبرياء والعظمة وأهل الجود والجبروت، وأهل العفو والرحمة وأهل التقوى والمغفرة، أسألك بحق هذا اليوم الذي جعلته للمسلمين عيدًا، ولمحمد صلى الله عليه وآله ذخرًا وشرفًا وكرامة ومزيدًا، أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تدخلني في كل خير أدخلت فيه محمدًا وآل محمد، وأن تخرجني من كل سوء أخرجت منه محمدًا وآل محمد.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.