موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر مارس 2022 تفاصيل المواعيد لكل الهيئات

0

- Advertisement -

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر مارس 2022 تفاصيل المواعيد لكل الهيئات

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر مارس 2022 تفاصيل المواعيد لكل الهيئات . أعلنت وزارة المالية، عن مواعيد صرف مرتبات العاملين في الحكومة والجهاز الإداري للدولة عن شهر مارس 2022، لعدد 6 ملايين من العاملين في 66 مصلحة وهيئة ووزارة .

كما قامت الوزارة، بتقسيم العاملين بالجهات الحكومية والوزارات إلى ثلاثة أقسام، على أن يصرف كل قسم في اليوم المحدد له، وإلزام العاملين بالوحدات الحسابية في الجهات الحكومية بضرورة إبلاغ جميع موظفي هذه الجهة بموعد صرف مرتبات شهر مارس، حتى لا يتم أي تزاحم على ماكينات الصرف .

من المقرر أن تبدأ وزارة المالية في صرف رواتب شهر مارس 2022، يومي الأربعاء 23 مارس 2022 في 33 وزارة وهيئة ومصلحة، ويوم الخميس 24 مارس 2022 في 33 مصلحة ووزارة وهيئة أخرى . كذلك حددت وزارة المالية موعد صرف الرواتب عن شهر مارس للجهات التي لم تصرف خلال اليومين السابقين في أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 27 و28 و29 مارس 2022 .

موعد صرف رواتب المتقاعدين

جهات حكومية تصرف المرتبات يوم الأربعاء 23 مارس 2022

يكون يوم الأربعاء 23 مارس 2022، هو أول أيام صرف مرتبات العاملين في الحكومة كما يلي:

ومن الوزارات التي تصرف المرتبات في أول يوم، هم القوى العاملة، الصحة، البيئة، النقل، الاتصالات، التضامن الاجتماعي، الطيران المدني، الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الأوقاف، الإسكان، الثقافة، قطاع الأعمال العام، شؤون مجلس النواب، التجارة والصناعة، السياحة، الداخلية، التموين، الإنتاج الحربي، البترول ووزارة الآثار.

مديريات الخدمات بالمحافظات تصرف الرواتب أول يوم

مديريات الطرق والنقل – مديريات الإسكان والمرافق بالمحافظات – مديريات التموين والتجارة الداخلية – مديريات التضامن الاجتماعي مديريات القوى العاملة – مديريات الشؤون الصحية.

- Advertisement -

جهات وهيئات حكومية مستقلة تصرف مرتبات مارس يوم الأربعاء
مجلس النواب – الجهاز المركزي للمحاسبات – المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام – الأمانة العامة لمجلس الأمن القومي – الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني – المجلس القومي لحقوق الإنسان – المجلس الأعلى للصحافة.

وزارات ومصالح تصرف مرتبات مارس يوم الخميس 24 مارس 2022

تقوم وزارة المالية بصرف مرتبات مارس يوم الخميس 24 مارس 2022 في وزارات: العدل – الاستثمار والتعاون الدولي – التعليم العالي – التخطيط – التنمية المحلية – الكهرباء – الشباب والرياضة – التربية والتعليم للموظفين والمعلمين – الزراعة واستصلاح الأراضي – الموارد المائية والري – الخارجية – المالية.

مديريات الخدمات التالية في المحافظات بصرف المرتبات في اليوم الثاني كما يلي:
مديريات التربية والتعليم للموظفين والمعلمين – مديريات التنظيم والإدارة – مديريات الشباب والرياضة – دواوين عموم المحافظات – مديريات الزراعة – الجامعات – مديريات الطب البيطري.

الهيئات الحكومية المستقلة التالية تصرف المرتبات يوم الخميس 24 مارس

مجلس الدولة – هيئة الرقابة الإدارية – الهيئة العامة للرقابة المالية – الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة – اللجنة العليا للانتخابات – رئاسة الجمهورية – المحكمة الدستورية العليا – رئاسة مجلس الوزراء – القضاء والنيابة العامة – دار الإفتاء المصرية – هيئة النيابة الإدارية – الأزهر – معهد الخدمات المالية – هيئة قضايا الدولة.

الجدير بالذكر أن قرار زيادة المرتبات 2022 من الكلمات البحثية التي زادت معدلات البحث عنها عبر محرك البحث العالمي جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك عقب قرار وزارة المالية بزيادة المرتبات والمعاشات بداية من شهر أبريل.

قرار زيادة المرتبات 2022

أصدرت وزارة المالية قرار صرف زيادة مرتبات الموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة ومعاشات المتقاعدين عن العمل بداية من شهر أبريل المقبل وفقا للعام المالي الجديد 2022 – 2023 الذي سيبدأ في شهر يوليو المقبل بتكلفة 130 مليار جنيه وذلك للتعامل مع تداعيات الأزمة الاقتصادية الناتجة عن حرب أوكرانيا وروسيا حيث بلغت العلاوة الدورية للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية 8% من الأجر الوظيفي بحد أدني 100 جنيه شهريا.

فيما تبلغ العلاوة الدورية الخاصة بالموظفين الغير مخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية 15% من الأجر الأساسي أو ما يقابله في المكافأة الشاملة لكل منهم بحد أدني 100 جنيه شهريا.

تنفيذ الحد الأدنى للأجور 2700 جنيه للموظفين

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن هناك تبكير في تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين في القطاع العام للدولة والذي وصل إلى 2700 جنية في إبريل المقبل بدلا من يوليو وذلك خلال الميزانية الجديدة للعام المالي 2021-2022، وذلك بجانب جزمة العلاوات الدورية والخاصة.

- Advertisement -

اترك تعليق