موعد التسجيل فى الجامعة السعودية الإلكترونية 1443 ورابط التسجيل

0

- Advertisement -

موعد التسجيل فى الجامعة السعودية الإلكترونية 1443 ورابط التسجيل . كما تعتبر الجامعة السعودية الالكترونية من الجامعات الرائدة في المملكة العربية السعودية. والمنطقة العربية بشكل عام والتي تسعى نحو الوصول بمستوى التعليم في المملكة إلى العالمية ضمن رؤية المملكة 2030 وتسعى للنهوض بكافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية للشعب السعودي. وتتميز الجامعة السعودية الإلكترونية بأنها تقوم بتخريج أجيال من المؤهلين للمنافسة في سوق العمل السعودية والعالمية. واستكمال الدراسات العليا للراغبين بها في أرقى الجامعات العالمية. وذلك بسبب اهتمام الجامعة بتدريس أحدث المقررات العلمية في العالم. ولا تكتفي بالجانب النظري فقط. ولكنها تهتم بالجانب العملي ليكتسب الطالب المهارات التي تؤهله للالتحاق بأفضل الوظائف. والان سنوضح لكم مواعيد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية ١٤٤٣.

الجامعة السعودية الالكترونية

خطوات التسجيل

الجامعة السعودية الالكترونية التسجيل 2021 بكالوريوس بعد الحديث عن موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1443 بكالوريوس. يجب أن نتطرق إلى طريقة التقديم في الجامعة السعودية الإلكترونية 2021 بكالوريوس. حتى يتمكن الطالب من الالتحاق في برنامج البكالوريوس في الجامعة السعودية الالكترونية، يجب عليه ان يقوم باتباع العديد من الخطوات حتى يتمكن من التسجيل في هذا البرنامج. حيث تتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

يرجى على الطالب ان يقوم بالذهاب إلى بوابة القبول للبرنامج الذي تريد التقديم له. سواء كان بكالوريوس.

أو يمكنك تسجيل الدخول إلى من خلال الضغط هنــــــا.

عند وصولك إلى صفحة بوابة القبول سترى العديد من الخيارات ، بما في ذلك طلب جديد، أو دفع الرسوم، نتيجة القبول ، وتحميل المستندات ومطابقة المستندات وإلغاء القبول .

وسنختار طلبًا جديدًا للتسجيل في الجامعة .

بعد ذلك ، يمكنك المتابعة في ملء المعلومات المطلوبة للتقديم.

ثم يمكنك تحميل ومطابقة الوثائق المطلوبة.

- Advertisement -

يجب عليك ان تقوم باختيار الرمز لمعرفة نتائج قبول طلبك، وإذا تم قبولك ، يمكنك دفع الرسوم الدراسية لهذا العام من خلال الخيار المتاح لك في بوابة القبول.

الاوراق المطلوبة

كما تحرص الجامعة السعودية الإلكترونية على تسهيل القبول أمام الراغبين في الالتحاق بها من السعوديين وغير السعوديين في حدود النسب المسموح بها لغير السعوديين والتي تختلف في كل تخصص وفي كل عام جامعي. ولكي يتمكن الباحث من الالتحاق بمرحلة الدراسات العليا في الجامعة لا بد أن يقدم خلال مرحلة التسجيل عددًا من الأوراق ليتم مراجعتها من قبل الجامعة، والأوراق المطلوبة يتم رفعها بشكل إلكتروني من خلال الماسح الضوئي، وفي بعض الحالات تتطلّب الجامعة الذهاب إلى مقرها من أجل الاطلاع على الأوراق.

والمستندات المطلوبة هي:

صورة مصدقة من شهادة البكالوريوس التي حصل عليها المتقدم.

صورة مصدقة من السجل الأكاديمي للمتقدم.

إن تم الحصول على المؤهل الجامعي من خارج المملكة العربية السعودية فيحب أن يتم مصادقته من وزارة التعليم السعودية.

صورة من بطاقة الأحوال المدنية للمتقدمين السعوديين على أن تكون البطاقة سارية المفعول.

صورة من رخصة الإقامة للمتقدمين من غير السعوديين على أن تكون الإقامة سارية.

الطلاب غير السعوديين من أم سعودية عليهم توفير صورة من بطاقة الأحوال المدنية الخاصة بالأم.

في حالة إجراء اختبار جيمات أو جي آر إي يتم إدراجها ضمن المستندات المطلوبة.

أصل نتيجة اختبار الأيلتس أو أي من الاختبارات المعادلة له بشرط ألا يكون قد مضى على الشهادة أكثر من عامين.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.