موعد إجازة عيد الأضحى في الكويت 2021 وتقويم الاجازات الرسميه للموظفين كامله

0

- Advertisement -

موعد إجازة عيد الأضحى في الكويت 2021 وتقويم الاجازات الرسميه للموظفين كامله

موعد إجازة عيد الأضحى في الكويت 2021 وتقويم الاجازات الرسميه للموظفين كامله . كما يعتبر عيد الأضحى المبارك من أهم المناسبات الدينية . التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم . خاصة وأنه يأتي مع أدء شعيرة عظيمة وهي الحج .

ليحظى المسلمين بمشاركة الحجاج فرحتهم بتمامهم فريضة الحج . فتملأ أجواء العيد الفرح والسرور والتكافل بين أفراد المجتمع الواحد . فيما يلي الموعد المتوقع لعيد الأضحى المبارك لعام 2021 . و مواعيد العطل الرسمية في الدول العربية .

كما يأتي عيد الأضحى المبارك كل عام في يوم 10 ذو الحجة (الشهر ال12 والأخير في السنة القمرية) . أي مباشرة بعد يوم وقفة عرفة في 9 ذو الحجة . كما يمتد لأربع أيام (حتى 13 ذو الحجة)، حيث ينهي الحجيج مناسكهم التي تكون أهمها يوم عرفة الذي يصعد فيه الحجاج المسلمون إلى جبل عرفة لتأدية أهم مناسك الحج .

موعد إجازة عيد الأضحى في الكويت

موعد إجازة عيد الأضحى في الكويت
موعد إجازة عيد الأضحى في الكويت

- Advertisement -

هذا العام، وفقاً للحسابات الفلكية ستكون رؤية هلال شهر ذي الحجة ممكنة مساء يوم السبت، وعليه فسيكون يوم الاحد 11 يوليو/تموز 2021 غرة شهر ذي الحجة والله أعلم، وسيكون يوم الاثنين 19 يوليو/تموز هو يوم الوقوف بعرفة، و الثلاثاء 20 يوليو/تموز أول أيام عيد الأضحى المبارك .

يستعد الموظفون في الكويت لاستقبال عيد الأضحى المبارك . الذي يحتفل به المسلمون بأداء مناسك الحج . و وقوف الحجاج على جبل عرفة . حيث شرع الله سبحانه وتعالي للمسلمين عيدين .

عيد الفطر والتي يأتي بعد أداء ركن الصيام، والعيد الثاني بعد أداء مناسك الحج، ويحصل فيه الموظفون في الكويت علي إجازة رسمية بأجر كامل للعاملين في القطاع العام وفي القطاع الخاص حسب قانون العمل في الكويت .

كما ينتظره العاملون لقضاء وقت ممتع مع الأسرة والأصدقاء . بعيدا عن روتين العمل . حيث تعتبر إجازة عيد الأضحى المبارك . من الإجازات المطلولة للموظفين التي تحتاج إلي تخطيط لحسن استغلالها والاستمتاع بها .

تقويم الاجازات الرسميه للموظفين

تعد الكويت من أهم الدول في الوطن العربية وفي منطقة الشرق الأوسط لموقعها المتميزة ولمكانتها، وتقع في الجنوب الغربي من قارة آسيا وفي الركن الشمالي الغربي من الخليج العربي والذي يحد الكويت من ناحية الشرق، وفي الشمال والغرب توجد جمهورية العراق، وتقع المملكة العربية السعودية في جنوب الكويت .

أما من ناحية المساحة فتبلغ مساحة الكويت الكلية نحو 17.818 كيلو متر مربع، ويصل عدد السكان فيها حسب آخر إحصائية رسمية نحو 4.67 مليون نسمة.

ويعود سبب تسمية الكويت لهذا الأسم إلي لفظ كوت والذي يعني القلعة أو الحصن، وتأسست مدينة الكويت في عام 1613 ميلاديا وتتولي أسرة آل صباح الحكم في الدولة وهم فرع من قبائل العتوب التي كانت تمثل الأغلبية من سكان الكويت من التأسيس الأول في الغوص علي اللؤلؤ والتجارة البحرية بين شبه الجزيرة العربية والهند .

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.