موضوع تعبير عن النجاح والتفوق بالعناصر

0

- Advertisement -

موضوع تعبير عن النجاح والتفوق بالعناصر حيث فيما يلي نعرض لكم ابنائنا الطلبه و الطالبات نموذج موضوع تعبير عن النجاح والتفوق بالعناصر للصفوف الابتدائيه و الاعداديه و ذلك من خلال الفريق التعليمي لموقع البريمو نيوز الاخباري كما يمكنكم الحصول علي العديد من موضوعات التعبير المميزه من خلال قسم موضوعات التعبير بالموقع .

النجاح والتفوق

ان الانسان يسعى لتحقيق النجاح ويبذل كل جهده للوصول للنجاح، ويعتبر النجاح والتفوق مطلب كل فرد ، وهو الهدف السامي الذي يسعى كل انسان لتحقيقه، ويبذل كل جهده لكي يصل الية ، يعطي النجاح معنى للحياة فيدفع الانسان لكي يتفوق ويستمر في طريق النجاح ، فالنجاح هو الحافز لتحقيق مزيد من الانجازات ، وتحقيق التفوق والوصول لتحقيق الاحلام .

وقد يصل الانسان في وقت متأخر للنجاح ، لكن المهم انهم قد وصلوا للنجاح بالفعل ، فعلى الانسان ان يسعى لحقيق النجاح بغض النظر عن السن او العمر ، والانسان مهما بلغ من درجات النجاح والتفوق ، فان الانسان لن يصل الى الكمال ، فان الكمال لله عز وجل ، ولكن عليه السعي الدائم لتحقيق النجاح والتفوق ، والوصول من طموح الى طموح اعلى منه ، فتزداد الهمم وتعمر الارض .

ان الوصول الى القمة يحتاج الى ارادة كبيرة و جهد كبير ، فكل نجاح يحتاج بالضرورة لمجهود ووقت لكي يصل الانسان الى طموحاته ، وقد يصل البعض الى هدفه مع الجهد والسعي والبعض الاخر لا يصل للنتيجة المرجوه من ذلك ، فيتوقف نجاح الشخص للوصول لهدفه، حيث لم يتناسب الهدف مع الارادة والجهد المبذول ،

فان الاشخاص الناجحون هم الاكثر صبرا ، والاكثر مجهودا وارادة ، حيث يحتاج النجاح الى مثابرة في تنفيذ المهام ، ويعتبر الشخص الناجح شخص يمتاز بروح المغامرة في حياته ، حيث انه على استعداد لدخول المغامرة للاستمتاع بالتجربة، لكي يحصدون النجاح ، ومن اهم اسباب النجاح ان يتحلى الشخص ان يمتلك الانسان الارادة والدوافع التي تدفعه لتحقيق النجاح ، كذلك يعمل النجاح على اعطاء معنى للحياة فيدفع الانسان لكي يتفوق ويستمر في طريق النجاح .

وان الارادة هي قلب الحياة وحياة القلب ، فإذا وجدت الارادة وجد تنفيذ الاعمال ووجد النجاح والتفوق ، ولابد ان تقترن الارادة مع الصبر ، وبدونهما لا يحقق الانسان اي شيئ ،هذا فإننا نستخدم الإرادة عشرات المرات في اليوم الواحد, فنختار هذا ونرفض هذا, ونقرر هذا بدلاً من هذا ، فالارادة امر عزيز ونادر في حياتنا العادية ، والذي نريدة هو الارادة القوية ، حيث نحشد القوى الارادية في كل مسائل الحياة ، يقول الله تعالى “ومن أراد الاخرة وسعى لها سعيها, وهو مؤمن فأولئك كان سعيهم مشكوراً”.

ان النجاح الدراسي هو وسيلة لمواكبة التطور الذي يحدث في المجتمع ، كذلك يعتبر التعليم هي الوسيلة لسد احياج العلم في شتى المجالات ، وقد اثرت التورة المعلوماتية على شغل انتباه الطلبة عن الدراسة ، حيث اثرت التكنولوجيا تأثير سلبي على الافراد ، وسوف نعرض فيما يلى اسباب تحقيق التفوق الدراسي :

حدد اهدافك :

يجب ان يحدد الانسان اهدافه بدقه ، لكي لا يكون انسان عشوائي ، وان اولى درجات النجاح في تحديد الهدف ، وما تريد ان تصل اليه ، لذلك حدد هف لنفسك ، ويجب ان تسال نفسك سؤال ماهو الهدف من دراستك؟

الارادة والعزيمة :

- Advertisement -

الوصول الى القمة يحتاج الى ارادة كبيرة و جهد كبير ، فكل نجاح يحتاج بالضرورة لمجهود ووقت لكي يصل الانسان الى طموحاته، وإذا وجدت الارادة وجد تنفيذ الاعمال ووجد النجاح والتفوق ، لهذا جدد عزيمتك وضع حلمك امام عينيك ، وحققه في اليوم التالي .

لا تستسلم للمغريات :

من اليوم فصاعداً يجب ان تتعلم ان تقول لا لكل المغريات، وبالتأكيد ان المغريات التي تلهيك عن الدراسة هي شيقة وممتعة ، مثل الجلوس على الانترنت او الفيس بوك ، لكن عليك ان تفكر في عواقب الامور ، حتى لاتندم فيما بعد عن كل وقت ضيعته هباءاً، لذا قل لا لكل المغريات لكي تتفوق في دراستك .

قم بتنظيم وقتك :

ان تنظيم الوقت شيئ هام جدا وضروري لتحقيق نجاحك ، لذا يجب ان تضع لنفسك جدول ، لتحديد اوقات الدراسة ، وكيف تخصص لكل مادة وقت محدد ، وحدد وقت بسيط للراحة او مشاهدة التليفزيون ، او ممارسة رياضة خلال اليوم ، وهذا كله سوف يجدد نشاطك .

قم بتحضير كتبك وادواتك :

قبل ان تبدأ بالاستذكار قم بتحضير ادواتك وكتبك ، لتقلل الوقت المهدر في البحث عن الكتب والادوات .

الابتعاد عن مصادر الازعاج :

اختر مكان ملائم للمذاكرة ، ويجب ان تختار مكان هادئ وغير مزعج ، لكي تكون لديك قدرة على التركيز ، والابتعاد عن كل شيء يشتت ذهنك .

حب كتبك :

اخلق نوع من الحب بينك وبين كتبك ، احفظ المعلومات في ذهنك بدل من الورق، لان حب الكتاب يزيد من قيمة المعرفة التي تحصل عليها من الكتاب وسوف تنجح .

وفي النهاية فإن النجاح يحتاج بالضرورة لمجهود ووقت لكي يصل الانسان الى طموحاته ، فيتوقف نجاح الشخص للوصول لهدفه، ولابد ان يتناسب الهدف مع الارادة والجهد المبذول ، فقط عليك ان تجتهد وتأخذ بأسباب النجاح ، وتتوجه الى الله بقلبك لكي يعينك على هذا المجهود والتعب بعدها سيعطيك  الله كل ما تريد وهذا وعد الله الحق

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.