موضوع تعبير عن المولد النبوي بالعناصر | بحث عن المولد النبوي

1

- Advertisement -

موضوع تعبير عن المولد النبوي بالعناصر | بحث عن المولد النبوي للمرحله الابتدائيه و الاعداديه

فيما يلي نعرض لابنائنا الطلاب نموذج موضوع تعبير عن المولد النبوي بالعناصر و بحث عن المولد النبوي للمرحله الابتدائيه و الاعداديه و ذلك من خلال الفريق التعليمي للبريمو نيوز

مقدمه عن المولد النبوي

ان هذا الموضوع من الموضوعات زي الاثر الحيوي والفعال في حياتنا والتي تمنيت ان اكتب فيه لأنه موضوع ممتع ومعبر عما يجيش في صدري وفي صدور الاخرين وعقولهم. فهو لا يخص فردا بعينه وإنما يخص جميع الأفراد ولذلك اهتمت به كل وسائل الإعلام وتناولته من كل الجوانب التي تظهره بالشكل اللائق الذي يظهر أهميته في صورة جيدة مؤثرة فأرجو من الله عز وجل أن يوفقني في أن أعطي لهذا الموضوع حقة. وفي بدء عرضي لهذا الموضوع اقول..

الاحتفال بالمولد النبوي

- Advertisement -

في مثل هذه الأيام من كل عام تحتفل الامة الاسلامية بمولد سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم الذى ولد في الثاني عشر من ربيع الأول في عام الفيل من أب وأم عربيين من قبيلتي قريش وزهرة افخر قبائل قريش وأعرقها نسبا ولد النبي لأبوين جميلين عظيما المقام فأبوه عبد الله من أبناء عبد المطلب من اشهر أسياد قريش وزعمائها وكان لعبد الله مكانة عظيمة في قلبه فزوجه من اجمل نساء قبيلة بنى زهرة وهى السيدة آمنة بنت وهب الجميلة أصيلة النسب وانجب هذا الزواج عن خير نسل قدم للبشرية وهو سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ، وقدر لنبي الامة ان يولد يتيما للأب ثم يفقد امه ايضا وهو في السادسة من عمره حتى يكون أسوة لغيره من اليتامى حتى يكون رقيق القلب غير غليظ.

حياة سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم :

عاش محمدا حياة خالية من الرفاهية والراحة حيث عمل صلي الله عليه وسلم وهو في سن صغيرة فاشتغل برعي الغنم مما علمه الحلم والرقة والصبر ثم عمل مع عمه في التجارة وعرف بين التجار بالصادق الأمين حتى اختارته السيدة خديجة بنت خويلد ليدير تجارتها واعجبت بصفاته وطلبتها للزواج فقبل صلى الله عليه وسلم فكانت أم المؤمنين من خير النساء حيث قدمت لهذا الدين الكثير من التضحيات والفضاءات حتى تعلو كلمة الله ووقف بجانب الحبيب ولم تتركه ابدا و انجبت له البنين والبنات

الاحتفال بالمولد النبوي كل عام :

وفى مثل هذه الأيام نجد الكثير من الدول العربية تقيم الاحتفالات ترحيبا بمولده صلى الله عليه وسلم حيث تنتشر الحلوى وعرائس المولد وغيرها من مظاهر الاحتفال ، وقد كرمه الله تعالى في كتابه الكريم في قوله(وإنك لعلى خلق عظيم)وفى قول آخر قال تعالى(واطيعوا الله واطيعوا الرسول) فهنا تكمن عظمة محمد صلى الله عليه وسلم حينما تأتى طاعته مباشرة بعد طاعة الله عز وجل.

خاتمه عن المولد النبوي

وفي نهاية عرضي لهذا الموضوع ارجو من الله عز وجل ان اكون قد وفقت في عرضي بالشكل اللائق الذي ترضون عنة والا اكون قد اغفلت شيئا هاما لا يظهر بالشكل المطلوب او يغطى كل جوانبه الهامة. وان كنت قد وفقت فالحمد لله رب العالمين وان كنت قد قصرت فالكمال لله وحدة والشكر والدعاء لمن ساهم معي في تناول هذا الموضوع وارجوا الا احرم جزاء المجتهدين.

- Advertisement -

1 تعليق
  1. […] اقرء ايضا : موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف  […]

اترك رد

Your email address will not be published.