موضوع تعبير عن الحوليات الصيفية | الحوليات الصيفية ويكيبيديا

0

- Advertisement -

موضوع تعبير عن الحوليات الصيفية | الحوليات الصيفية ويكيبيديا حيث فيما يلي نعرض لكم ابنائنا الطلبه و الطالبات نموذج موضوع تعبير الحوليات الصيفية | الحوليات الصيفية ويكيبيديا للصفوف الابتدائيه و الاعداديه و ذلك من خلال الفريق التعليمي لموقع البريمو نيوز الاخباري كما يمكنكم الحصول علي العديد من موضوعات التعبير المميزه من خلال قسم موضوعات التعبير بالموقع .

الحوليات الصيفية

هي مجموعة من النباتات العشبية ذات الازهار المتباينة وتنمو هذه النباتات وتزهر في فصل الصيف والخريف وتزرع بذورها في منتصف فبراير حتى أبريل وتزهر من يونيو الي نوفمبر

تزرع بذور الحوليات الصيفية مثل سجاد كوليوس، نزناز، الزينيا ، في نهاية شهر شباط واوائل شهر اذار ويكون موعد التزهير في نهاية الربيع والصيف، حيث تكون مدة تزهيرها اطول من مدة تزهير الحوليات الشتوية اذ انها تستمر حتى نهاية فصل الخريف وبعدها تتكون البذور وتجف النباتات.

ولكون معظم الحوليات يتم إكثارها جنسيا بالبذور لذا فان البذور تنبت تحت درجة حرارة (19 – 22 °م)، والبعض منها يحتاج الى درجات حرارة منخفضة حوالي (12 °م)، وبالمقابل هناك بذور تحتاج الى درجات حرارة مرتفعة (30 °م) لكي تنبت مثل سجاد كوليوس.

ويمكن زراعة بذور الحوليات اما مباشرة في المكان الدائم وذلك لكون البادرات (البذور النابتة) لا تتحمل النقل والشتل، لذا يفضل زراعتها في المكان الدائم مباشرة، او يمكن زراعة البذور في احواض او صناديق خشبية او سنادين حيث تزرع البذور بصور كثيفة لكون البادرات تتحمل النقل والشتل.

البذور الصغيرة الحجم يفضل زراعتها نثرا على سطح التربة ثم تغطى بطبقة خفيفة من الرمل مع الحفاظ على نسبة جيدة من الرطوبة في التربة لحين انبات البذور وتكوين البادرات.

أشهر الحوليات الصيفية في مصر

1- الكوخيا

- Advertisement -

حولي صيفي ، موطنه الصين ، يرتفع إلى متر ، هرمي الشكل ، كثير الفروع ، أوراقه خيطية أخضر زاهي يحمر في الخريف ، يزرع الجمال شكله الخضري المنتظم ، ويصلح للتربية في أصص .

2-   الكوزموس

نبات حولي صيفي ، موطنه أمريكا الشمالية ، يصل ارتفاعه إلي 120 سم منه الأصفر والأبيض والأحمر ، والأصفر يسمي c.sulphureus ، و الأزهار شعاعيه ، ويصلح للقطف .

3-   القطفية

موطنه المكسيك ، متفرع ، أوراقه متبادلة غائرة التفصيص حتى العرق الوسطي ، وهي رمحيه الأزهار صفراء وبرتقالية ، ملمسها فطيفي ، صالح للقطف والأحواض .

4-   عرف الديك

يصل ارتفاعه 50 سم ، قائم غير متفرع ، منه وردي و أحمر و أصفر و ذهبي اللون في الأزهار ، لا يصلح للقطف ، يجود في الأرض الخفيفة والجو المشمس .

5-   مدنه

نبات حولي صيفي ، ارتفاعه في حدود50 سم ، الساق متفرع – الأوراق رمحيه ، والأزهار نشبه نوره البرسيم كروية جافة حرشيفية ، بيضاء أو قرنفلي أو أرجواني اللون ، تصلح للقطف ، وتزرع في أحواض الزهور .

6-   زينيا

ارتفاع النبات من 60-80 سم ، ساق متخشبة وبرية ، والأوراق بيضيه متقابلة مستديرة ، والأزهار منها المفرد والمجوز وعديدة الألوان ، وصالح للقطف .

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.