موضوع تعبيبر عن العمال للصفوف الابتدائية بالعناصر

0

- Advertisement -

موضوع تعبيبر عن العمال للصفوف الابتدائية حيث فيما يلي نعرض لكم ابنائنا الطلبه و الطالبات نموذج موضوع تعبير عن العمال للصفوف الابتدائية  و الاعداديه و ذلك من خلال الفريق التعليمي لموقع البريمو نيوز الاخباري كما يمكنكم الحصول علي العديد من موضوعات التعبير المميزه من خلال قسم موضوعات التعبير بالموقع .

العمال

العناصر

  1. العمل يساعد على تقدم الامم
  2. العمل عبادة حثنا الاسلام عليها .
  3. دور العمال فى ادارة عجلة الانتاج .
  4. احتفال الدولة بعيد العمال .
  5. واجب المجتمع نحو العمال .

موضوع عن العمال :

- Advertisement -

يُعتبر العمل هو الخطوة الأهم فى تحقيق اى تقدم ترغب فيه الدول او حتى يرغب فيه الفرد لنفسه ، فلا شك أن العمل هو طريق تقدم الامم ، فالعمل وحده هو الذى يصنع التاريخ ولا احد يُنكر عوامل التقدم الاخرى مثل العلم و الدراسة وتحسين المستوى ولكن اذا لم يُكلل كل ذلك بالعمل فلا يستطيع الفرد ان يتقدم خطوة واحدة للأمام  .

والانسان خلق فى الاصل ليكون خليفة الله فى الارض ويعمل ويُعمر الكون لذلك حثنا الاسلام على العمل وجاء هذا فى كثير من الروايات فى الحديث عن رسول الله محمد صلّ الله عليه وسلم ، وفى القرآن الكريم فقال تعالى :

” وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ” صدق الله العظيم

ويُحكى ان رسول الله صلّ الله عليه وسلم كان اذا دخل المسجد وجد رجلاً يُصلى ويذكر الله فى كل اوقات النهار والليل ، حتى شعر رسول الله صلّ الله عليه وسلم انه يكاد لا يخرج من المسجد ، فسأل عنه رسول الله محمد صلّ الله عليه وسلم وقال من يعوله ، اى من يتولى أمره ويصرف عليه ويقضى حوائجه ؟ فأجابوه القوم بأن اخآه يعمل ويُطعمه ، فقال النبى صلّ الله عليه وآله وسلّم ” اخوه خيراً منه ”  وذلك لانه يعمل بيده ويكسب قوته من عرقه ، فالرجل العامل عند الله خيراً من المتعبد فقط .

ويُعتبر العمال هم اساس دوران عجلة الانتاج فى الدول وازدهار اقتصاد البلاد ، فالعمال هم من يبنون المصانع والمستشفيات ويُحركون آلات المصانع ويُديرونها وهذا الذى يُزيد من كميات الانتاج ، وايضاً العمال هم من يعملون بصيانة المرافق العامة التى يستفيد بها جميع المواطنين ويديرون وسائل النقل وغيرها من الكثير من اعمال الدولة فالمهندس عامل والدكتور عامل والمدرس عامل والمحامى عامل فالعمال حقاً هم سواعد الدول .

ولذلك تحتفل الدول كل عام بعمل عيد قومى يُسمى ” عيد العمال ” وخاصة مصر ويكون فى اول شهر مايو كل عام وهذا اعترافا من الدولة بجهد العمال للعمل على بناء الدولة وتشجعياً لهم على الاستمرار فى اداء عملهم وزيادة الانتاج .

وهذا اقل واجب تجاه العمال ولكن ايضاً يجب على الدولة توفير طلبات العمال اللازمة مثل توفير فرص عمل لكل عامل كلٌ حسب اختصاصه وتشجعيهم على تطوير انفسهم فى مجلاتهم المختلفة بالاضافة الى توفير تأمينات الحياة المختلفة على حياتهم لكى يعملوا باجتهاد وبكل طاقاتهم .

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.