مهرجان القاهره السينمائى الدولى لعام 2020 |صور و فيديوهات

0

- Advertisement -

مهرجان القاهره السينمائى الدولى لعام 2020 |صور و فيديوهات

مهرجان القاهره السينمائى الدولى لعام 2020 |صور و فيديوهات . حيث أنطلاقت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي 2020 في دورته الثانية و الأربعون . ذلك بحضور كوكبة من ألمع نجوم الفن في مصر الوطن العربي علي رأسهم الفنان “ أحمد السقا . تامر حسني . لبلبة  الهام شاهين رانيا يوسف، محمد حفظي المؤسس، أحمد حلمي، منى زكى برفقة أبنتها ” . كما انه حضر غيرهم من النجوم.

- Advertisement -

مهرجان القاهره السينمائى

من الجدير بالذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي . هو مهرجان سينمائي يتم انعقاده سنوياً في العاصمة المصرية القاهرة . كما يعتبر من أوائل المهرجانات الفنية في الوطن العربي التي تقام علي نطاق كبير . ذلك و قد أقيم أول مهرجان في سنة 1976 ميلاديا .

الجمعية المصرية لكتاب و نقاد السينما

كما أن المهرجان يتم الإشراف عليه من قبل ” الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما” . حيث تولى الكاتب الصحفي “ كمال الملاخ ” . زمام الأمور في المهرجان طوال سبع سنوات . حيث كان يشغل حينها منصب رئيس الجمعية المصرية للكتاب والنقاد السينمائيين . كما قد نجح في ظهور المهرجان خلال فترة توليه إدارته بشكل لائق و مميز .
كما جاء مهرجان القاهرة السينمائي في المركز الثاني بعد مهرجان لندن السينمائي، بينما جاء مهرجان ستوكهولم في المركز الثالث، بحسب ما أعلنت عنه تقرير من قبل “الاتحاد الدولي” ، وذلك في سنة “1990”.

جوائز مهرجان القاهره السيمائى التي يتم تقديمها سنويا

  1. جائزة أفضل فيلم.. الهرم الذهبي
  2. بالاضافه الى جائزة لجنة التحكيم.. الهرم الفضي
  3. جائزة أفضل ممثلة.. تمثال(نصفي) الأميرة باكت آتون
  4. جائزة أفضل ممثل.. تمثال الوزير ايمنحتب
  5. و جائزة أفضل مخرج.. تمثال الملك أخناتون
  6. جائزة أفضل سيناريو.. تمثال الكاتب المصري
  7. جائزة أفضل عمل أول وثان.. تمثال نجيب محفوظ (تمنحها لجنة التحكيم للمخرج)
  8.  و ايضا جائزة أفضل إبداع فني (تمنحها لجنة التحكبم للمخرج)
  9. جائزة أفضل فيلم عربي.. 100 ألف جنيه (مقدمة من وزارة الثقافة)

كما خطفت عدد كبير من الفنانات الأنظار اليوم بعد حضورهن . ذلك على السجادة الحمراء فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي  حيث تنوعت إطلالاتهن بين القصير والطويل بألوان مختلفة .
كما شهد حفل الافتتاح عرض فيلم “الأب – The Father” إخراج فلوريان زيلر و ذلك في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا . كما تم  ذلك بحضور عدد من صناعه وتستمر فعاليات المهرجان من اليوم الأربعاء إلى 10 ديسمبر المقبل.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.