من هي ليلي اسكندر | ليلي اسكندر ويكيبيديا

0

- Advertisement -

من هي ليلي اسكندر | ليلي اسكندر ويكيبيديا . عن حياتها ولدت في لبنان من بلدة القبيات قضاء الشمال. … وفي عام 2011 أطلقت ليلى الأغنية المصورة ” الغبي ” إخراج ليال راجحة وألحان فايز السعيد وبعدها شاركت في بطولة المسلسل اللبناني على العهد لمروان نجار وانتقلت بعدها إلى لوس أنجلوس للمشاركة في ورشة عمل مسرحي ضخم نالت من خلاله شهاده في المسرح .

سيرتها الذاتية

ليلى اسكندر هي لبنانية الجنسية من مواليد العام 1984 في لبنان، وتحمل الديانة المسيحية، عملت في العديد من المجالات الفنيّة والتمثيل الدرامي المُتنوعة لها، شاركت في عدّة من المحطات الرائعة التي ساهمت في تحقيق الإنجازات المُتواصلة لها، خلال الرحلة الفنيّة لها حصلت على شهادة التمثيل والإخراج الفني الهادف والمسرحي الجميل الذي برزت الفكرة الأساسيّة لها في عُمر السادسة له، حصدت على بعض من الجوائز العالميّة الكبيرة وشاركت ضمن البرامج المشهورة ومن أبرزها ستار أكاديمي الذي يُعتبر البرنامج الأول على مُستوى الشرق الأوسط، حصلت الفنانة أيضًا على درجة الماجستير في تخصص التسويق والإعلان في جامعة لبنان وهذا أهلها للانطلاق للعالم الخارجي الفني، ساهمت الفنانة في إنتاج العديد من الأغاني الجميلة وكذلك الألبومات الرائعة.

ليلى اسكندر بدأت حياتها في الغناء وهي في سن السادسة من عمرها، وكانت تحفظ الأغاني وتقلدها وتتابع جميع الفنانين حباً لها في الغناء، وكان أول ظهور لها في مسابقة الأغنية الطربية اللبنانية في برنامج استوديو الفن وهى في سن السادسة عشر من عمرها، أطلقت أول أغنية خليجية في عام 2007.

زوجة رائد العبكل

بينت الفنانة اللبنانية ليلى اسكندر عن اسبابها لاعتناق الدين الاسلامي، وذالك للزواج من الفنان الكويتي رائد العبكل، حيث انها اشارت اعتناقها للاسلام وذالك كان عن اقتناع حيث اصبح دينها الاسلام وتقرا بشكل دائم عن الدين الاسلامي والقران الكريم لذالك اعتنقت الاسلام، حيث انها تابعت اننا اصبحنا في عام 2020م ومن العيب ان نتحدث عن ديانات وان ذالك سنى واخر شيعي.

- Advertisement -

أعمالها الفنية.

في عام 2004 كانت مشاركة في برنامج ستار أكاديمي.

في عام 2005 شاركة في مسرحية للأمم المتحدة الأمريكية بعنوان “إنسان” وأدت دور البطولة في هذه المسرحية كمغنية وممثلة.

في عام 2007 أصدرت أول أغنية خليجية بعنوان موتني حب كلام.

في عام 2008 شاركت في فعاليات مهرجان درج الثقافة في الجميزة.

في عام 2010 أطلقت أغنية لبنانية بعنوان والله بحبو.

في عام 2012 مثلت دور البطولة في المسلسل السعودي المشهور وهو بعنوان لعبة المرأة رجل.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.