من هي زوجة طلال ابو غزالة وقصة قضية طلال أبو غزالة التي تصدرت محركات البحث

0

- Advertisement -

من هي زوجة طلال ابو غزالة وقصة قضية طلال أبو غزالة التي تصدرت محركات البحث

من هي زوجة طلال ابو غزالة وقصة قضية طلال أبو غزالة التي تصدرت محركات البحث . طلال أبو غزالة (22 أبريل 1938-) هو المؤسس والرئيس لمجموعة طلال أبو غزالة الدولية . وهي مجموعة شركات عالمية تقدم الخدمات المهنية . في مجالات المحاسبة والاستشارات الإدارية ونقل التكنولوجيا والتدريب والتعليم والملكية الفكرية والخدمات القانونية وتقنية المعلومات والتوظيف والترجمة والنشر والتوزيع .

بالإضافة إلى منحه لقب قائد المحاسبة العربية . اعترف أيضا بفضله في الترويج لأهمية الملكية الفكرية في المنطقة العربية .

ولد طلال أبو غزالة في يافا في فلسطين في 22 أبريل 1938 . ثم انتقل بعد النكبة الفلسطينية عام 1948 إلى قرية الغازية اللبنانية . التي تبعد ربع ساعة عن مدينة صيدا الساحلية .

من هي زوجة طلال ابو غزالة

- Advertisement -

تلقى تعليمه الابتدائي والثانوي في صيدا، ثم تابع تعليمه الجامعي في الجامعة الأمريكية في بيروت حيث حصل على منحة دراسية كاملة .

عندما كان طلال أبو غزالة لا يزال طالباً جامعياً، عمل كمعلّم ومترجم. وحصل على أول عمل له بعد التخرج في شركة تدقيق. في عام 1969، قرر طلال أبو غزالة لدى سماعه خطاباً حول الملكية الفكرية في مؤتمر تايم-وورنر في سان فرانسيسكو العمل في مجال حقوق الملكية الفكرية بالإضافة إلى المحاسبة .

وفي عام 1972، تم إنشاء شركتين وهما شركة طلال أبو غزالة (تاجكو) وأبو غزالة للملكية الفكرية (أجيب)، حيث اختصت الأولى في مجال المحاسبة بينما اختصت الثانية في مجال الملكية الفكرية .

قصة قضية طلال ابو غزاله

منذ ذلك الحين، أسس الأستاذ طلال أبو غزالة ما مجموعه 140 شركة للخدمات المهنية المتخصصة في مجالات متنوعة مثل الإدارة والاستشارات والخدمات القانونية وتقنية المعلومات وغيرها الكثير .

طلال ابو غزالة رجل أعمال فلسطيني أردني. وهو مؤسس ومالك ورئيس مجموعة طلال أبو غزاله الدولية منذ 1972، ورئيس مجلس إدارة كلاً من جمعية المجمع العربي للوساطة والتحكيم، من مواليد 22 أبريل 1938، ويبلغ من العمر 83 عام، متزوج من نهى سلامة، ويحمل الجنسية الأردنية .

وحازت زوجة طلال أبو غزالة نهى سلامة علي شهرة واسعة علي الساحة الإعلامية، بعد تصريحات وآراء ذات انطباع خاص ومتميز عن الآخرون، حيث تعد من النساء المعروفات أيضًا علي مستوى المملكة الهاشمية الأردنية .

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.