من هي الأميرة الراحلة نوف بنت خالد بن عبدالله آل سعود والسبب وراء وفاتها

0

- Advertisement -

من هي الأميرة الراحلة نوف بنت خالد بن عبدالله آل سعود والسبب وراء وفاتها

من هي الأميرة الراحلة نوف بنت خالد بن عبدالله آل سعود والسبب وراء وفاتها . كما اعلن الديوان الملكي السعودي . الثلاثاء وفاة الأميرة نوف بنت خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود . فيما سيطرت حالة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية . بعد إعلان نبأ وفاة الأميرة الراحلة .

كما قال الديوان الملكي في بيان نشرته . وكالة الأنباء السعودية . “انتقلت إلى رحمة الله تعالى الأميرة نوف بنت خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود . وسيصلى عليها يوم الأربعاء الموافق 11 / 12 / 1442هـ . بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض .” .

من هي الأميرة الراحلة نوف بنت خالد بن عبدالله آل سعود

كما انه من الجدير بالذكر أن الأميرة الراحلة . هي زوجة الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود . أكبر أبناء الملك السعودي الحالي . سلمان بن عبدالعزيز . وقد توفي عن ست وأربعين سنة في العام 2001.

ويذكر أنها، ابنة الأميرة الجوهرة بنت الملك عبد العزيز آل سعود، ووالدها هو خالد بن عبد الله بن عبدالرحمن آل سعود.

- Advertisement -

ونعى نشطاء سعوديون على ”تويتر“ الأميرة نورة، وكتب المغرد مشعل بن عبدالله بن عون: ”أحر التعازي لصاحب السمو الأمير خالد بن سعد بن خالد آل سعود، والأمير محمد، والأمير بندر، والأمير سلطان، وشقيقاتهم، بوفاة والدتهم الأميرة نورة بنت فهد بن محمد آل سعود، أسكنها الله فسيح جناته“.

نعت العائلة الحاكمة في السعودية، اليوم الثلاثاء، الأميرة نوف بنت خالد بن عبدالله آل سعود، والتي توفيت بعد صراع مع المرض الذي عانت منه في الأسابيع الأخيرة.

زوجت الملك فهد بن سلمان

لم تشغل الأميرة الراحلة مناصب رسمية في حياتها، لكنها تمتعت بمكانة بارزة في الأسرة بسبب نسبها من والديها وزوجها وأبنائها، إذ يعدون جميعهم من الأسماء المعروفة في البلاد من خلال المناصب الرسمية التي شغلوها.

والأميرة الراحلة من الحفيدات البارزات للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، والذي يعتبر مؤسس الدولة السعودية الثالثة قبل أكثر من 80 عاما.

فهي حفيدة المؤسس من ابنته الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز، الأخت الشقيقة لملك السعودية الراحل فهد والملك الحالي سلمان، بجانب وزير الداخلية الأشهر في تاريخ المملكة، نايف بن عبدالعزيز، ووزير الدفاع الراحل سلطان، والأميرين تركي وعبدالرحمن.

ولا يقل والدها الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن، مكانة وشهرة عن والدتها، فهو ابن أخ الملك عبد العزيز، وظل حتى وفاته مطلع العام الجاري من أبرز رجال الأعمال في المملكة، فهو مؤسس مجموعة شبكات أوربت الإعلامية المعروفة، ويعد من أعرق ملاك الخيول الأصيلة في العالم، ويملك مزارع ”جود مونت“ العريقة في المملكة المتحدة.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.