من هو حكم مباراة الكاميرون ومصر في كأس العالم 2022

0

- Advertisement -

من هو حكم مباراة الكاميرون ومصر في كأس العالم 2022 . أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في وقت سابق اليوم الثلاثاء، اختيار الحكم جاساما للإشراف على مباراة مصر والكاميرون مع الأنجولي جيرسون دوس سانتوس والموزمبيقي أرسينيو شادريك وجزر القمر سليمان أمل الدين.

المنتخب المصري يواجهه الكاميرون

كما سيتولى هيثم من تونس مهام حكم الفيديو بمساعدة لحلو بن إبراهيم وخليل الحسني. ولعب جاساما في لقاء واحد فقط لمصر في النسخة الحالية من البطولة، وكان ذلك ضد نيجيريا في الجولة الأولى من دور المجموعات، والتي هزمها “الفراعنة” 1-0. يستعد منتخب مصر لمواجهة الكاميرون في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حاليا.

- Advertisement -

ولد جاساما في 10 فبراير 1979 في بانجول، عاصمة غامبيا. يبلغ ارتفاعه 184 سم. في عام 2007، حصل اللاعب البالغ من العمر 43 عامًا على شارة دولية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”. أشرف على العديد من المباريات المهمة وتم اختياره من بين 25 حكماً للإشراف على مباريات كأس العالم 2014 في البرازيل.

ومن أبرز المباريات التي أشرف عليها كأس القارات عام 2017. والتي جمعت بين المكسيك ونيوزيلندا، و 14 مباراة في مواسم كأس الأمم الأفريقية 2012 و 2013 و 2015 و 2017 و 2019، وأشهرها كانت المكسيك ضد نيوزيلندا. كما أشرف على مباراتين في كأس العالم للأندية 2013، وتلقى 43 إنذارًا وطردًا مباشرًا مرة واحدة، فضلاً عن حصوله على أربع ضربات جزاء.

قال كيروش للاعبين أنه توقع مثل هذه الشائعات من المنافسين عن أبرز نجوم المنتخب، خاصة حينما تكون المواجهة أمام صاحب الأرض والجمهور، مطالبا اللاعبين بعدم التعليق على هذه الشائعات أو الرد على أي أسئلة بخصوصها حتى لا يخرج لاعبو المنتخب عن تركيزهم.

وأخبر كيروش اللاعبين أن الساعات المقبلة ستشهد مزيدا من الشائعات والترهيب من الجماهير الكاميرونية، مؤكدا للاعبين أن المباراة ستلعب على أرض الميدان وكل ما يثار لها نوع من الحرب المتوقعة والتي لن تنطلى على منتخب بحجم الفراعنة. جمع مصر والكاميرون 10 مواجهات سابقة في كأس أمم إفريقيا، انتهت 4 منهم بفوز مصر و4 بفوز الكاميرون مقابل تعادلين، أحدهما أسفر عن انتصار الفراعنة بركلات الترجيح. تكررت المواجهة في دور المجموعات 5 مرات، حيث فاز منتخب مصر مرتين مقابل مرتين لمنتخب الكاميرون وتعادلا مرة وحيدة.

 

- Advertisement -

اترك تعليق