من هو الياس اخوماش اللاعب المغربي | الياس اخوماش ويكيبيديا

0

- Advertisement -

من هو الياس اخوماش اللاعب المغربي | الياس اخوماش ويكيبيديا . هو لاعب مغربي بجنسية إسبانية مغربية يلعب في صفوف نادي برشلونة الإسباني. إزداد سنة 16 أبريل 2017 وقد شارك في أول مباراة له في نادي برشلونة وهو في 17 من عمره.

الياس اخوماش

المحتويات

- Advertisement -

إلياس مينديز تريندادي (بالبرتغالية: Elias Mendes Trindade‏) يعرف اختصاراً بإسم إلياس (بالبرتغالية: Elias‏) هو لاعب كرة قدم برازيلي في مركز الوسط ولد في يوم 16 مايو 1985 في مدينة ساو باولو في البرازيل، يلعب حالياً مع نادي كورنثيانز وسبق له اللعب مع نادي فلامنجو وسبورتينغ لشبونة وأتلتيكو مدريد ونادي بونتي بريتا أتلتيكو يوفنتوس ونادي ساو بينتو ونادي ناوتيكو ونادي بالميراس، بدأ باللعب مع منتخب البرازيل لكرة القدم منذ سنة 2010 ويبلغ طوله 173 سم. لعب إلياس أخوماش بشكل أساسي في أول مباراة له مع برشلونة بإستدعاء من تشافي الذي سبق وشاهد مباراة له في الفريق الثاني للنادي الكاتالوني. وكان محظوظ حينها الياس اخوماش بحيث سجل هدفين أمام أنظاره وحظي ببعض الوقت للحديث معه وعن رؤيته في كرة القدم ومدى إمكانية مشاركته مع النادي الأول. يمتلك اللاعب جنسيتان المغربية والاسبانية، لكنه إزداد في إسبانيا وبحكم أن والديه مغربيان فهو يحب المغرب وثقافته كما أنه يتكلم الدارجة المغربية بطلاقة بحكم أن غالبية المهاجرين المغاربة في دول المهجر يحافظون على اللغة الأم في الحديث مع أبنائهم هناك.

اللعب لصفوف منتخب إسبانيا أو المغرب ؟ توجه اللاعب كان إسبانيا لهذا من المفروض أن يشارك مع المنتخب الإسباني لو واصل تألقه والنجاح وأثبت أنه يستحق التواجد في التشكيل الأساسي للمنتخب الأول

في أول كلمة لإلياس أخوماش بإعتباره لاعب برشلونة فقد قال بأنه تفاجئ بدعوته للعب المباراة ضد اسبانيول، خاصة وأنها كانت مباراة مهمة في مسيرة تشافي كمدرب لأنها أول مباراة له مع الفريق ويجب أن يفوز بها، وقد قال لي في الفندق، ستشارك بالمباراة إستعد لذلك.

كما وأوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن المدرب الهولندي واللاعب السابق للنادي الكاطلاني يفكر مليا في ضم اللاعب المغربي إلياس أخوماش (16 سنة) للائحة الفريق الأول. وقالت الصحيفة علی المدرب كومان يتابع اللاعب الواعد وينوي في إلحاقه بالفريق الأول. وكان إلياس أخوماش الملقب بـ”ميسي برشلونة الجديد”. قد شارك مؤخرا في أول مباراة له مع النادي الكاطلاني لأقل من 19 سنة. يذكر أن أخوماش كان قد شارك في إحدى معسكرات الفئات الصغرى للمنتخبات الوطنية. كما وجهت له الدعوة من طرف الجامعة الإسبانية من أجل حمل قميص منتخب لاروخا لأقل من 17 سنة.

 

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.