مناهل عبد الرحمن ثابت رئيسة جمعية عباقرة العالم |مناهل عبد الرحمن ثابت ويكيبيديا

0

- Advertisement -

مناهل عبد الرحمن ثابت رئيسة جمعية عباقرة العالم |مناهل عبد الرحمن ثابت ويكيبيديا .هي مناهل عبد الرحمن ثابت (14 أكتوبر 1981 -) عالمة رياضيات واقتصاد واستشارية مالية سعودية من أصل يمني تنحدر من محافظة تعز، وهي المالك والرئيس لشركة النصائح الذكية للاستشارات في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2007، وتخرجت من الدراسة الثانوية بعمر 15 سنة وسافرت إلى الولايات المتحدة لأكمال الدراسة الجامعية فحصلت على شهادة بكالوريوس في علم الاقتصاد من الجامعة الأميركية، وتعتبر أصغر امرأة في العالم حائزة على شهادة دكتوراه في الهندسة المالية، وذلك في سن الخامسة والعشرين، ولقد اختيرت كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل مؤسسة “ايكو الدولي للفنون” وهي مؤسسة تابعة للامير ألبرت الثاني أمير إمارة موناكو. وهي الحائزة على لقب ملكة البورصة بتصنيف وول ستريت جورنال. ومناهل حاصلة على أكثر من 130 شهادة دولية وإقليمية ومحلية في مجالات التميز.

السيرة الذاتية

- Advertisement -

الأسم مناهل عبد الرحمن ثابت، من مواليد 14 أكتوبر 1981متحمل الجنسية اليمنية، تحمل الديانة الإسلامية. منذ طفولتها وهي تعاني من مرض التوحد، والتي وصفت بالبكماء لكنها كانت متميزة حيث دخلت برامج اثرائية ودراسية حتى تخرجت من الثانوية العامة وهي في سن الرابعة عشرة من عمرها، بعد ذلك دخلت الجامعة ودرست اقتصاد، حصلت على الدكتورة وهي في سن الثمن والعشرون تخصص رياضيات الكم.

تعد الدكتورة مناهل خبيرة الاقتصاد المعرفي، حيث تقيم حاليا في دبي، اول امرأة عربية دخلت موسوعة العباقرة عن قارة آسيا. الدكتورة مناهل هي رئيسة جمعية عباقرة العالم للذكاء ، وإحدى أبرز الشخصيات النسائية في اليمن والعالم، حاصله على دكتورة في رياضيات الكم، حاصله على دكتورة في الهندسة المالية. حيث تعتبر الوحيدة والأصغر في الوطن العربي في هذا المجال، استطاعت حساب المسافات بين النجوم في عدم وجود الضوء، اصبحث حديث موسوعة جينيس لقدرتها في الخرائط العقلية.

اعمالها العلمية

كما قدمت العالمة اليمنية الدكتورة مناهل عبد الرحمن ثابت قدمت معادلة رياضية والتي من شأنها أن تحدث تغييرا نوعيا في رياضيات الكم، والذي هو من أعقد العلوم الطبيعية، والتي من خلالها يتكمن العلماء من حساب سرعة الضوء، وذلك في بحث مكون من 350 صفحة .الأمر الذي قدمت الكثير من الوكالات المختصة بالفضاء لتبني أفكارها والتفاوض معها منها وكالة ناسا الفضائية، العالمة مناهل على الرغم من إصابتها بمرض التوحد إلا أنها صنفت ضمن أذكى 30 شخص في العالم على كوكب الأرض.

 

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.