معلومات عن مدرب الكورة رالف رانجنيك | من هو رالف رانجنيك ويكيبيديا

0

- Advertisement -

معلومات عن مدرب الكورة رالف رانجنيك | من هو رالف رانجنيك ويكيبيديا . أسمه رالف رانغنيك وهو مدرب كرة قدم محترف ألماني ومدير رياضي، ولاعب سابق يعمل كرئيس للرياضة والتنمية في نادي لوكوموتيف موسكو الروسي , قد قام فريق مانشيستر بالوصول إلى تعاقد مؤقت مع يونايتد لمدة 6 شهور.

مع العلم بأن رالف رانجنيك ارتبط لأول مرة بتدريب فريق مانشيستر يونايتد منذ عامين، وهو الآن مهتمًا بالمنصب لعودته للفريق فى حال وجود فرصة، كما أضاف رالف رانجنيك لصحيفة التايمز أن يجب على الفريق أولا ضم عدد من اللاعبين المناسبين لتحسين أداء الفريق وبجانب ذلك المدرب المميز الذي يساعد على جذب عدد مناسب من اللاعبين المميزين في فترة الانتقالات.

عقب قرار بايرن ميونخ بإقالة المدير الفني الكرواتي نيكو كوفاتش، ظهر على الفور اسم رانجنيك المدير الفني السابق لعدد من أندية بوندسليجا أبرزها لايبزج، شالكة وهوفنهايم بين أبرز المرشحين لقيادة الفريق البافاري، قبل أن يبدي نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اهتمامًا قويًا بالتعاقد معه كمدير رياضي لإنقاذ مسيرة الفريق.

- Advertisement -

وسط حالة تخبط شديد يعيشها العملاق الإنجليزي منذ رحيل السير الاسكتنلدي أليكس فيرجسون عن القيادة الفنية عام 2013، أصبح مانشستر يونايتد في حاجة ماسة لعقلية كروية استثنائية تعيد شخصية الفريق التي فُقدت تدريجيًا، ولم يجد إد وودوارد نائب المدير التنفيذي للنادي الإنجليزي اسمًا أنسب من الداهية الألماني ليكون بطلًا لتلك المهمة.

لكن رغم مسيرته الناصعة، لم يكن رانجنيك اسمًا مشهورًا في عالم كرة القدم، ربما لعدم تقلده منصبًا بارزًا في أحد الأندية الكبرى عالميًا، لكن العمل المذهل الذي قام به مع بعض الأندية الألمانية جعله هدفًا لإنقاذ مسيرة ناديين من أعرق أندية العالم.

في عمر 25 عامًا فقط، بدأ رانجنيك مسيرته التدريبية، عندما قاد فيكتوريا باكنانج كلاعب ومدرب عام 1983، وبعد عامين جمّد مسيرته كلاعب ليتولى تدريب فريق شتوتجارت الرديف، إلا أن لاعب خط الوسط المدافع عاد مجددًا لدور “المدرب اللاعب” مع فريق ليبولدسفيلر عام 1987.

بمسيرة متقطعة، واصل رانجنيك طموحه التدريبي في التسعينيات، قبل أن يصل لأولى محطات الأضواء، عندما قاد شتوتجارت في وقت صعب بنهاية موسم 1998/1999، وفاز بمواجهتين بين خمس مواجهات أخيرة في عمر موسم الفريق الألماني.

- Advertisement -

اترك رد