مشروع الاوتوبيسات الترددية بديل الميكروباص على الدائري

0

- Advertisement -

مشروع الاوتوبيسات الترددية بديل الميكروباص على الدائري . حيث يبحث البعض عن تفاصيل مشروع الأتوبيس الترددي BRT، الذى سيكون بمثابة البديل الأساسي للميكروباصات على الطريق الدائرى. ويعد الأتوبيس الترددي BRT مشروع ضمن مشروعات وخطط الدولة، ممثلة فى وزارة النقل، لتنفيذ مشروع توسعة الطريق الدائري، بهدف تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين، وتخفيف الزحام المروري على الطريق الدائري.

حيث من المحدد أنه سيتم منع سير الميكروباصات على الطريق الدائري أواخر ديسمبر 2021، وسيكون الأتوبيس الترددي السريع بديلا له. وترصد السطور التالية، كل ما تريد معرفته عن الأتوبيس الترددي BRT بديل الميكروباص على الدائري.

اهم المعلومات والتفاصيل

الأتوبيس الترددي BRT سيكون بديل لسير الميكروباصات على الدائري.

– يتزامن الأتوبيس الترددي BRT مع تنفيذ مشروع توسعة الطريق الدائري.

– يهدف الأتوبيس الترددي BRT إلى تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين.

– يهدف الأتوبيس الترددي BRT إلى تخفيف الزحام المروري على الدائري.

– سيتم منع سير الميكروباصات على الدائري أواخر ديسمبر 2021.

- Advertisement -

– سيتم تخصيص محطات عند التقاطعات الرئيسية لأتوبيسات الترددي السريع على الطريق الدائري.

– لن يسمح لأي ميكروباص بالسير على الطريق الدائري مرة أخرى مطلع يناير 2022.

– سيتم تغطية الطريق الدائري بالكامل بكاميرات مراقبة، لمراقبة حركة السير على الطريق، وإحكام السيطرة عليه.

– يعتمد الأتوبيس الترددي BRT على حافلات ذات سعة كبيرة تسير على مسارات مخصصة.

– يساعد الأتوبيس الترددي BRT على الحد من التلوث البيئي حيث يعمل عن طريق الكهرباء.

– عربات الأتوبيس الترددي BRT قابلة للزيادة.

– يضاهي الأتوبيس الترددي BRT في سرعته المترو والقطارات.

أعلن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، ليصبح 7 حارات بكل اتجاه، عدا كوبري المنيب فسيصبح 8 حارات بكل اتجاه، حيث يتم إنشاء كوبرى جديد بالكامل شمالا وجنوباً إلى جانب الكوبري الحالي، مؤكدًا أنه تمت مراعاة ضمن الأعمال التي تُنفذ حاليا للتطوير الشامل للطريق- إنشاء حارة لمسارات ومحطات أتوبيسات «BRT»، تلك التي سيتم تسييرها على الطريق الدائري. ابرز المعلومات عن اتوبيس BRT الأتوبيس الترددي BRT سيكون بديل لسير الميكروباصات على الدائري. نظام نقل ركاب سريع يمتاز بالجودة العالية. يقدم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين.

يخفف الزحام المروري على الدائري. سيتم منع سير الميكروباصات على الدائري في نهاية العام الجاري. تخصيص محطات عند التقاطعات الرئيسية لأتوبيسات الترددي السريع على الطريق الدائري سيتم تغطية الطريق الدائري بالكامل بكاميرات مراقبة، لمراقبة حركة السير على الطريق. يعتمد الأتوبيس الترددي BRT على حافلات ذات سعة كبيرة تسير على مسارات مخصصة . يعمل الأتوبيس عن طريق الكهرباء على الحد من التلوث البيئي عربات الأتوبيس الترددي BRT قابلة للزيادة. يضاهي الأتوبيس في سرعته المترو والقطارات. تنفيذ مشروع الأتوبيس الترددي BRT بديل الميكروباص على الدائري.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.