مسلسل جزيرة غمام الحلقة 19 تليجرام | مسلسل جزيرة غمام

0

- Advertisement -

مسلسل جزيرة غمام الحلقة 19 تليجرام | مسلسل جزيرة غمام . كما تدور أحداث مسلسل جزيرة غمام في فترة العشرينيات، أي قبل 100 عام من حاضرنا الحالي، وتم تصوير مشاهد المسلسل في ديكور يتماشى مع هذه الفترة الزمنية، كما تم استخدام ملابس تليق بالحقبة التي تدور فيها الأحداث.

مسلسل جزيرة غمام الحلقة 19

- Advertisement -

بدأت الحلقة 19 من مسلسل “جزيرة غمام”، بسؤال حسنة زوجها محارب عن سبب وجود صندوق الجامع في منزلهما، فأخبرها بأنه سيعد المال الموجود به، ويقسمه على مصارف الزكاة. ثم يخبرها بأنه لا يريد الذهاب إلى المناظرة، لكنه مضطرا حتى لا يظهر مهزومًا أمام عرفات. تطلب درة من والدها العجمي، حضور المناظرة بين عرفات ويسري ومحارب، مع الخادمة رئيفة، فيرفض في البداية، لكنه يوافق بعد ذلك.

وعندما تطلب منه زوجته بنورة، الذهاب معهما، يرفض، بحجة خوفه عليها من الزحام هناك، لأنها حامل. اجتمع أهل الجزيرة لحضور المناظرة، وقال الشيخ عجمي إن من يظهر أكثر علمًا من الثاني، سيكون هو مكان الشيخ مدين. كما انتهت المناظرة بإعلان الشيخ يسري والبطلان وخلدون دعمهم للشيخ محارب. وقال عجمي إنها فتنة على الجزيرة. وانهار عرفات من البكاء، أمام الجميع، موضحًا أنه ليس شيخًا، وأنه أقل الناس علمًا، وأن مكانه بينهم، ليس رئيسًا عليهم.

ذهب أطفال الجزيرة إلى عرفات، وحاولوا مواساته، وقالوا له إنهم يصدقونه. أمر الشيخ العجمي بتوزيع أفراد الأمن على منزل محارب ويسري والبطلان، وألا يخرج أحد من منزله، دون سبب مقنع. تحدث خلدون مع العايقة، وقال إنه قد يكون عرفات هو الفائز، إلا أن الحقيقة أن الجزيرة أصبحت مشحونة، ولم تعد مثلما كانت.

ذهب العجمي إلى هلالة، وقال لها إنه يريد أن يتحدث معها، لكنها رفضت دخوله المنزل، وجلست معه خارجه، وقالت له إن ذلك أفضل لها، فشكى لها من حال البلد. مسلسل “جزيرة غمام” بطولة مي عزالدين وطارق لطفي ومحمد جمعة وأحمد أمين وفتحي عبدالوهاب ووفاء عامر ورياض الخولي محمود البزاوي. المسلسل من تأليف الكاتب الكبير عبدالرحيم كمال وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني وإخراج حسين المنياوي.

- Advertisement -

اترك رد