مسلسل بطلوع الروح تسريب الحلقة 7 بدون تشفير | مسلسل بطلوع الروح

0

- Advertisement -

مسلسل بطلوع الروح تسريب الحلقة 7 بدون تشفير | مسلسل بطلوع الروح . قال السيناريست محمد هشام عبية في تصريحات خاصة إن المسلسل يركز بشكل أكبر على سيدات داعش، وأضاف: “المسلسل ليس سياسي أو يناقش ظاهرة دينية، هو أساسه اجتماعي، و قد يراه البعض رومانسي”. وأكد على أنه استعان أثناء كتابه للمسلسل بباحث في الجماعات المتطرفة، علاء عزمي، وستظهر المراجع التي تم الاستعانة بها على التتر، وأضاف: “استعنا بأكثر من 50 مرجع، ومصادرنا ليست كتب فقط، بل أفلام وثائقية وتحقيقات استقصائية”.

مسلسل بطلوع الروح

- Advertisement -

كذلك خرجت أصوات كثيرة، صوّبت سهامها باتجاه المسلسل، وهاجمته قبل أن يبدأ عرضه، ونالت قناة “أم بي سي”، التي سيُعرض المسلسل على شاشتها في رمضان، نصيبها من الحملات المضادّة، إذ طالب كثير من منتقدي المسلسل بمقاطعتها. وقد اتُهمت القناة بـ”تشويه صورة الإسلام كلّ سنة من خلال عرضها لمسلسلات تصوّر الإسلام على أنه دين الإرهاب والتطرّف، على عكس الدراما التركية، التي تحرّض في أعمالها التاريخية على إظهار صورة الإسلام والمسلمين بأبهى صورة”.

كما شنّ الشيخ محمد الصاوي هجوماً على المسلسل من دون أن يشاهده، وتساءل: “لماذا لا يوجد مسلسل عن أميركا التي قتلت مليون فيتنامي أو مسلسل عن روسيا التي تقتل الآن الأبرياء؟”.وعبّر عن استغرابه للتركيز على تناول المسلسلات لموضوع الإرهاب، مسجّلاً اعتراضه على وضع إلهام شاهين عصبة على رأسها عليها كلمة “لا إله إلّا الله محمد رسول الله”، وهي التي اشتهرت بـ”أدوار بذيئة”، على حدّ تعبيره، مشدّداً على أن ظهور #منة شلبي بالحجاب تشويه لصورة المحجبات، في الوقت الذي وصف فيه المسلسل بأنّه “قذارة وقلّة أدب”.

المسلسل الذي استفزّ ببوستره الترويجي الشيوخ وبعض الشخصيات الإسلامية عبر “تويتر”، من المتوقّع أن ترافقه حالة جدل كبيرة خلال عرضه في شهر رمضان، وهو مؤلّف من 15 حلقة. تولّى كتابته محمد هشام عبية، وتدير إخراجه المبدعة كاملة ابو ذكري، وبطولة منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد السعدني، محمد حاتم، دياموند أبو عبود، عادل كرم. وتدور أحداثه حول مهندسة إلكترونيات تضطرها الظروف للتواجد ضمن أفراد تنظيم إرهابي.

كما تدور أحداث مسلسل “بطلوع الروح” حول امرأة تجد نفسها داخل معسكر لتنظيم داعش، وتبدأ التفكير في الهرب والنجاة بروحها، وسط محاولات قيادات التنظيم للسيطرة عليها. وعن دور منة شلبي، قال مؤلف العمل محمد هشام عبية لمواقع محلية: “تظهر منة شلبي بدون حجاب في بداية المسلسل، ومع تطور الأحداث ترتدي الخمار ثم النقاب، حيث تجسد دور مهندسة متزوجة من مدير شركة إعلانات يقوم بدوره الفنان محمد حاتم، ويتعرضا لتطور مفاجىء في حياتهما، وتنقلب الأحداث رأسا على عقب”.

- Advertisement -

اترك رد