مسلسل بطلوع الروح الحلقة 22 كاملة | مسلسل بطلوع الروح 2022

0

- Advertisement -

مسلسل بطلوع الروح الحلقة 22 كاملة | مسلسل بطلوع الروح 2022 .  ومسلسل “بطلوع الروح” من بطولة منة شلبي وإلهام شاهين وأحمد السعدني ومحمد حاتم ودياموند بو عبود وعادل كرم ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.

مسلسل بطلوع الروح الحلقة 22

كشفت الفنانة إلهام شاهين عن دورها في مسلسل “بطلوع الروح”، والتي تجسد شخصية قائدة لواء الخنساء وكان أول ظهور لها في الحلقة الخامسة وهى تقوم بجلد إحدى السيدات. وقالت إلهام شاهين في مداخلة هاتفية لبرنامج “كواليس” على إذاعة نجوم اف ام: “أنا بحب الأدوار غير التقليدية والتي تعمل صدمة ومفاجأة ويكون فيه موضوع لم يتطرق إليه أحد، وأنا أقدم شخصية زعيم الجيش النسائي لداعش يعني دور إرهابية طبعا هو دور جديد وغريب ليس عليّ فقط ولكن على الشاشة ولم يقدمه أحد قبلي”.

- Advertisement -

حسب (في الفن). وأضافت” كل الناس كانت منتظرة المسلسل، والناس اللي هاجمونا من مجرد الأفيش وهو أمر غير مسبوق وكان سببه كشفنا للفكر المتطرف وقالوا إن العمل يسئ للإسلام وكيف ذلك هل الإسلام هو داعش هذه كارثة فالعمل يفضحهم ويفضح عدم انتمائهم لبلادهم”. وتابعت إلهام شاهين” المسلسل العمل موضوع مهم جدا ورسالته سامية يحارب الإرهاب وأكيد كل إنسان سوي ويعرف دين ربنا بجد يريد محاربة فرض الوصاية والعنف والشر، ولا أحد يفرض وصايته على أحد لكي يلتزم دينيا وربنا لم يضع وكلاء على الأرض.

وهو يحارب الإرهاب وتطلعي من العمل وتقولي يارب نريد العيش في سلام”. واستطردت قائلة: “أنا الحقيقة متفاجئة من ردود الفعل، وأجمل تعليقات جاءت يوم ظهوري في الحلقة الخامسة، ونحن الآن في الحلقة السابعة لم أكن مصدقة كم الرسائل، فتلقيت إشادة غير عادية، وهو أكثر عمل هوجم من مجرد أفيش”. قال محمد عبية، مؤلف مسلسل “بطلوع الروح”، الذي يتطرق إلى الحياة داخل تنظيم داعش الإرهابي، إن اقتصار الأحداث على 15 حلقة كان “الاختيار الأمثل لخروج العمل في أفضل صورة، نظرا للتحديات العديدة التي واجهت التجربة”. ويُعرض “بطلوع الروح” في النصف الثاني من شهر رمضان، وتدور أحداث المسلسل حول سيدة مصرية تذهب مضطرة إلى مدينة الرقة السورية مع أسرتها.

لتواجه مخاطر العيش مع التنظيم الإرهابي، وسط محاولاتها للفرار من الأهوال. ومنذ عرض الحلقة الأولى، أثار “بطلوع الروح” ضجة كبيرة، بسبب مجموعة من العوامل، هي اختراقه لحياة الدواعش ومواجهة أفكارهم، والأداء المميز لنجوم العمل، إلهام شاهين، ومنة شلبي، وأحمد السعدني، ومحمد حاتم. كما أن أحد أفراد طاقم العمل بالمسلسل، تعرض إلى الاختطاف أثناء التصوير في لبنان. ويقول محمد عبية لموقع “سكاي نيوز عربية”: “واجهنا ظروفا معقدة أثناء المسلسل، إذ كان من المفترض كتابة 30 حلقة.

وجرى تقليص الأحداث لخروجها بصورة دقيقة، كما عايشنا خلال التصوير في لبنان أسوأ موجة برد في البلاد. بعض المشاهد تمت وسط أمطار وعواصف ثلجية”. وأشار كذلك إلى أن “عددا من الأبطال أصيبوا بفيروس كورونا، وتم اختطاف أحد العاملين في منطقة بعلبك”. ويضيف مؤلف العمل لموقع “سكاي نيوز عربية”: “الكتابة عن تنظيم داعش شاق للغاية. خطرت الفكرة بعقلي عقب قراءتي تحقيقا صحفيا عن مخيمات زوجات الدواعش، من بينهن سيدة مصرية تؤكد عدم مشاركتها في أعمال العنف، وقررت استخدام تلك الزاوية لعرض وتفكيك أفكار الجماعة الإرهابية”

ويتابع: “استغرقت كتابة المسلسل نحو 8 أشهر بين البحث والتقصي ومتابعة الكثير من الكتابات والأفلام الوثائقية الخاصة بالتنظيم، وانضم إلينا الباحث في شؤون الجماعات المتشددة، علاء عزمي، لأنني أردت تقديم هذا العالم عن قرب للمشاهدين”.

- Advertisement -

اترك رد