مستشفي الحسينيه قضيه اهتزت لها القلوب بسبب الاكسجين

0

- Advertisement -

مستشفي الحسينيه قضيه اهتزت لها القلوب بسبب الاكسجين .

مستشفي الحسينيه قضيه اهتزت لها القلوب بسبب الاكسجين . صرح مصدر فى وزارة الصحة . إن اللجنة المنظمه للتحقيق فى وفاة 4 حالات مصابة بفيروس كورونا فى مستشفى الحسينية بالشرقية . تبرئ الأكسجين تماما من سبب الوفاة . مؤكدا” ان الحالات المتوفية تعانى من أمراض مزمنة . ولديها مضاعفات  لذلك الوفاة قد تكون طبيعية بسبب تطورات الحالة الصحية لها التى أدت إلى الوفاة ” .

تصريحات مصادر من وزاره الصحه

- Advertisement -

كما أضاف المصدر ايضا فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” الحكاية ” الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب . أن اللجنة المشكلة من وزارة الصحة للوقوف على أسباب الوفاة فى مستشفى الحسينية . ذكرت فى تقريرها أن أعداد الأسرة التى يتواجد عليها كل المرضى . مرتبطة بشبكة الأكسجين بالكامل . و كان بالمستشفى وقت وفاة المرضى الأربعة . 11 مريض بالحضانات و 7 حالات أخرى بالرعاية المركزة و 33 حالة فى قسم العزل . و جميعهم يتم توفير الأكسجين لهم . هذا يؤكد عدم وجود نقص فى الأكسجين فى المستشفى .

كما استكمل أن خزان الأكسجين بمستشفى الحسينية . كان به 500 لتر من الأكسجين ويتصل بشبكة الأكسجين 24 أنبوب بجانب الأسطوانات الاحتياطية . وأهم ملحوظة أظهرتها اللجنة، أن الحالات المتوفاة لم تحدث فى نفس التوقيت و بالتالى لا نجزم أن الأكسجين سبب الوفاة ” .

تفاصيل الفيديو المنتشر

يظهر الفيديو حالة الهلع والرعب التي عاشها أطباء وممرضي مستشفى الحسينية العام بمحافظة الشرقية (شمال شرق العاصمة المصرية القاهرة) ، بعد نفاد الأكسجين في قسم العناية المركزة و وفاة 4 حالات مصابة بكورونا، وفقا لشهادة عدد من شهود عيان الواقعة داخل المستشفى، في حين تؤكد مديرية الصحة في الشرقية أن حالات الوفاة طبيعية نتيجة مضاعفات الإصابة بكورونا وليس بسبب نقص الأكسجين.

ومن بين صور كثيرة لما حدث داخل قسم العناية المركزة بمستشفى الحسينية . أثارت صورة لممرضة تجلس القرفصاء على الأرض وتبدو على وجهها علامات الرعب تعاطفا كبيرا مع الأطقم الطبية التي تقف في الخطوط الأمامية لمواجهة جائحة كورونا في مصر، خصوصا بعد ارتفاع عدد حالات الوفاة بين الأطباء والممرضين الى ما يقرب من (300 حالة) منذ بدء الجائحة فى شهر فبراير الماضي وحتى الآن.

- Advertisement -

اترك رد