مروة السلحدار ويكيبيديا | من هى مروة السلحدار و حقيقة علاقتها بالسفينه

0

- Advertisement -

مروة السلحدار ويكيبيديا | من هى مروة السلحدار و حقيقة علاقتها بالسفينه

مروة السلحدار ويكيبيديا | من هى مروة السلحدار و حقيقة علاقتها بالسفينه . كما أكدت مروة السلحدار . ضابط أول بحرى بالمنتدى البحرى بالأكاديمية البحرية . أن الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى و تدعى قيادتها السفينة الجانحة فى قناة السويس .

لا صحة لها مؤكدة أنها على متن السفينة ” عايدة 4 ” التابعة لهيئة السلامة البحرية بمحافظة الإسكندرية . لافتة إلى أنها تمارس عملها بشكل طبيعى . ليس لها أى علاقة بحاوية قناة السويس .

كما أوضحت أن الخبر المنشور على أحد المواقع باللغة الإنجليزية . و المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعى للإشارة إلى قيادتها السفينة الجانحة . مغالط تماما للواقع .

حيث أشارت إلى أن التقرير الصحفى منشور فى تاريخ سابق، وتم استغلال هذا الخبر بعد فبركة تفاصيله والعنوان لربطه بواقعة قناة السويس، مشددة على أن هذا دليل آخر لوجود ترصد لشخصها .

مروة السلحدار ويكيبيديا

- Advertisement -

يشار إلى أن شائعات انتشرت حول القبطانة المصرية مروة السلحدار . خلال الساعات الماضية عبر منصات التواصل الاجتماعى المختلفة . تلك التى ارتبطت بواقعة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVERGIVEN . ذلك داخل مجرى قناة السويس حيث أشارت بعض المعلومات المضللة إلى أن القبطانة المصرية هى من تقود السفينة .

مع توالي الأخبار، نشرت أحد الحسابات الخاصة عبر موقع التدوين تويتر، أخبار تفيد أن قائدة السفينة هي القبطانة المصرية مروة السلحدار أول قبطانة مصرية عربية .

كما جاء البوست المنتشر عن القبطانة مروة، على النحو التالي : « إلى قادرة على التحدي و المواجهة زنقت السفينة بالعرض في قناة السويس و وقفت الحركة فيها في حادثة ماحصلتش غير ٣ مرات في التاريخ : العدوان الثلاثي و النكسه و المرة دي » .

من هى مروه السلحدار

لكن بالبحث تم التأكد أن ليس هناك أي علاقة للقبطانة المصرية مروة السلحدار بالسفينة الجانحة، حيث أن السلحدار تعمل على متن السفينة «عايدة 4»، وهي مملوكة للهيئة المصرية لسلامة الملاحة، مخصصة لتموين الفنارات والمنائر المنعزلة، وتستخدم أيضًا في تدريب طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .

يذكر أن مروة السلحدار تعمل على سفينة تابعة لهيئة السلامة البحرية، التابع للحكومة المصرية، وتديره الأكاديمية البحرية المصرية، وهو ما أكدته عبر صفحتها الشخصية على “فيسبوك”.

وكانت السفينة “إيفر جرين”، المسجلة في بنما، في رحلة من الصين إلى ميناء روتردام في هولندا، وتمر باتجاه الشمال عبر القناة في طريقها إلى البحر الأبيض المتوسط عندما جنحت في القناة.

وصرحت شركة ايفرجرين مارين، بأن هناك شكوكا بأن السفينة ضربتها رياح قوية مفاجئة، ما تسبب في انحراف هيكل السفينة.. فارتطمت عرضاً بقاع القناة ثم جنحت عن مسارها .

 

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.