مرتبات شهر مارس 2022 تفاصيل مرتبات شهر مارس وتغيير مواعيد القبض بسبب رمضان

0

- Advertisement -

مرتبات شهر مارس 2022 تفاصيل مرتبات شهر مارس وتغيير مواعيد القبض بسبب رمضان

مرتبات شهر مارس 2022 تفاصيل مرتبات شهر مارس وتغيير مواعيد القبض بسبب رمضان . تبدأ وزارة المالية فى صرف مرتبات شهر مارس لـ 6 ملايين موظفا من العاملين بالجهاز الإدارى للدولة اعتبارا من اليوم الأربعاء، ولمدة يومين . كما أكدت وزارة المالية على العاملين بالجهات الإدارية بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلى .

خاصة أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغى التزاحم على تلك الماكينات، ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

جهات صرف اليوم الخميس 24 مارس

الوزارات: التعليم العالي، والتنمية المحلية، والعدل، والكهرباء، والتخطيط، والاستثمار، والتعاون الدولي، والتربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية، والجهات التابعة لهذه الوزارات (المصالح والهيئات العامة الخدمة والاقتصادية).

مديريات الخدمات بالمحافظات: التربية والتعليم، والزراعة، والطب البيطري، والشباب والرياضة، ودواوين عموم المحافظات، ومديريات التنظيم والإدارة، والجامعات بمختلف المحافظات.

- Advertisement -

الهيئات المستقلة والجهات: القضاء والنيابة العامة، وهيئة النيابة الإدارية، وهيئة قضايا الدولة، ومجلس الدولة، وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة العامة للرقابة المالية، والمحكمة الدستورية العليا، ودار الإفتاء المصرية، واللجنة العليا للانتخابات، ومعهد الخدمات المالية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والأزهر الشريف، ورئاسة مجلس الوزراء، ورئاسة الجمهورية، وباقي الجهات الأخرى.

مرتبات شهر مارس 2022

أصدرت وزارة المالية قرار صرف زيادة مرتبات الموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة ومعاشات المتقاعدين عن العمل بداية من شهر أبريل المقبل وفقا للعام المالي الجديد 2022 – 2023 الذي سيبدأ في شهر يوليو المقبل بتكلفة 130 مليار جنيه وذلك للتعامل مع تداعيات الأزمة الاقتصادية الناتجة عن حرب أوكرانيا وروسيا حيث بلغت العلاوة الدورية للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية 8% من الأجر الوظيفي بحد أدني 100 جنيه شهريا.

فيما تبلغ العلاوة الدورية الخاصة بالموظفين الغير مخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية 15% من الأجر الأساسي أو ما يقابله في المكافأة الشاملة لكل منهم بحد أدني 100 جنيه شهريا.

تنفيذ الحد الأدنى للأجور 2700 جنيه للموظفين

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن هناك تبكير في تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين في القطاع العام للدولة والذي وصل إلى 2700 جنية في إبريل المقبل بدلا من يوليو وذلك خلال الميزانية الجديدة للعام المالي 2021-2022، وذلك بجانب جزمة العلاوات الدورية والخاصة.

يأتي جميع قرارات الزيادة السابقة في إطار مراعاة الحكومة لمعدلات التضخم وارتفاع الأسعار في الأسواق الناتجة من تداعيات حرب روسيا وأوكرانيا بالإضافة إلى جشع التجار واستغلال الأزمة لرفع أسعار السلع الغذائية خاصة مع دخول شهر رمضان الكريم .

- Advertisement -

اترك تعليق