مدرب الجيل الجديد في الكرة العراقية الحديثة عدنان حمد | عدنان حمد ويكيبيديا

0

- Advertisement -

مدرب الجيل الجديد في الكرة العراقية الحديثة عدنان حمد | عدنان حمد ويكيبيديا .وقال حمد في تصريحات له عقب المباراة، إن الهدف الاول الذي سجل في شباك النشامى “بالدقيقة الرابعة” أثر سلبا على سير المباراة.

كما ختم حمد “سنعمل على تحسين معنويات اللاعبين والخروج من أجواء الخسارة والتركيز على المباراة القادمة أمام المنتخب الفلسطيني، والتي تشكل لنا فرصة كبيرة للتأهل الى دور الثمانية”.وخسر المنتخب الوطني لكرة القدم من نظيره المغربي بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي اقيمت اليوم السبت، لحساب الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في كأس العرب في قطر.

وبهذه الخسارة حافظ المنتخب الوطني على وصافة المجموعة الثالثة بثلاث نقاط بعد فوزه الاسبوع الماضي، بهدف دون رد على السعودية الذي يواجه فلسطين في وقت لاحق اليوم، في حين رفع المغرب رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة.

عدنان حمد ويكيبيديا

- Advertisement -

حيث تنقل عدنان حمد بين عدة أندية ومنتخبات في المنطقة العربية، وعُرف عنه عدم استمراره لسنوات طويلة في مكان واحد. حمد بدأ مسيرته التدريبية مع الزوراء العراقي كمدرب للشباب في عام 1994، وفي 1996 انتقل لتدريب فريق الكبار.

كما حقق عدنان حمد العديد من الإنجازات كمدرب سواء على المستوى الجماعي أو الفردي، حيث حقق لقب الدوري العراقي مرتين مع الزوراء، ومثلهما في كأس العراق والسوبر المحلي. كذلك قاد حمد فريق الفيصلي للفوز بكأس الاتحاد الآسيوي ودرع الاتحاد الأردني والسوبر المحلي، فيما قاد العراق بكأس آسيا للشباب تحت 19 عاما، بجانب بطولة غرب آسيا.

درب حمد منتخب العراق للشباب تحت 20 عاما لفترة قصيرة بين 1997 و1998، ومنه انتقل إلى نادي دبي الإماراتي (1998-1999)، قبل عودته إلى العراق ليتناوب على تدريب الزوراء ومنتخب الكبار ومنتخب الشباب بين 1999 و2004. في 2004 عمل حمد لفترة قصيرة كمدير فني لمنتخب لبنان، ثم تولى تدريب فريق الأنصار السعودي (2005-2006)، قبل أن يشد الرحال إلى الأردن، حيث عمل مدربا لفريق الفيصلي بين 2006 و2008. في 2008 عاد عدنان حمد إلى منتخب العراق، وبعد فترة توقف قصيرة تولى تدريب منتخب الأردن في ولاية أولى امتدت بين عامي 2009 و2013، وجاء حسام حسن خلفا له بعد إقالته.

في 2014 عاد عدنان حمد إلى الإمارات من بوابة بني ياس، ثم درب منتخب البحرين في العام نفسه، ثم ابتعد عن الملاعب لعامين قبل أن يعود للأردن مدربا لفريق الوحدات (2016-2017). وفي يونيو الماضي قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم إعادته إلى المنتخب، بعد استقالة البلجيكي فيتال بوركلمانز.

- Advertisement -

اترك رد