مبروك للناجحين… ظهور نتائج الدورة التكميلية في موريتانيا 2020

0

- Advertisement -

مبروك للناجحين… ظهور نتائج الدورة التكميلية في موريتانيا 2020

مبروك للناجحين… ظهور نتائج الدورة التكميلية في موريتانيا 2020 . يقدم لكم موقع البريمونيوز الاخبارى نتائج الدورة التكميلية في موريتانيا و ذلك بعد أن أعلنت النتائج بعد ظهور النتائج منذ دقائق على موقع وزارة التهذيب الوطني ومن المتوقع أن تظهر بعد لحظات أيضا على موقع موريباك الشهير حيث يجد الناس صعوبة كبيرة في الدخول إلى رابط موقع الوزارة لضعف السيرفر، ويترقب الآلآف من الطلاب الموريتانيين إعلان هذه النتائج التي تم الإنتهاء من تصحيحها قبل يومين، وشهدت مسابقة الباكلوريا هذا العام نجاحا كبيرا في موريتانيا على الرغم من أن كورونا قد أوقف التعليم في المدارس الأمر الذي جعل الوزارة تعتمد على التدريس عن بعد والذي كان فعالا جدا حيث أن نسبة النجاح هذا العام لم تشهدها المسابقة منذ سنوات .

- Advertisement -

نتائج الدورة التكميلية بموريتانيا 2020

كما تم تحديد اليوم الجمعة السادس من نوفمبر كيوم إعلان نتائج الدورة التكميلية وذلك بعد عشرة أيام على أداء الطلاب لإمتحان الدورة . حيث تأهل لها 5257 طالب و طالبة و هو ما يشكل نسبة أحد عشر في المائة من مجموع الطلاب المترشحين للباكلوريا . كما ان المتوقع أن تنجح نسبة ما يقارب الثمانين في المائة من الطلاب حسب التوقعات . و ايضا سهولة المواضيع التي تم طرحها للطلاب . كما سنقوم بتحديث الموضوع عندما تظهر النتائج على موقع موريباك الموقع السهل الإستخدام . كما أشارت إلى أنه “من المعروف أن مدارس الامتياز تصدرت المراتب الأولى وطنيا لهذه السنة . تماما مثل السنوات السابقة . كما حققت نسب نجاح مرتفعة جدا . حيث ان المجال لا يزال مفتوحا لتقديم الملفات . وينتهي يوم 15 الشهر ” . كما تقدم لامتحان البكالوريا هذا العام . وفق موقع موريباك الرسمي، 49755 طالب و طالبة و نجح منهم 720 فيما تأهل 5257 للدورة التكميلية . حيث رسب 33490 بعد إقصاء 205 آخرين وغياب 3603 .

نتائج كونكور في موريتانيا 2020

كما  أفادت مصادر تعليمية و وزارة التهذيب و التاهيل في موريتانيا أن نتائج مسابقة كونكور 2020 في موريتانيا متاحة الآن على موقع الإلكتروني . بالإضافة إلى المنصات الرسمية لوزارة التهذيب.

 

 

- Advertisement -

اترك تعليق