ما هي ديانة زهير رمضان مسلم أم مسيحي | زهير رمضان ويكيبيديا

0

- Advertisement -

ما هي ديانة زهير رمضان مسلم أم مسيحي | زهير رمضان ويكيبيديا . ممثل سوري تخرج من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1983. أصبح عضوًا في نقابة الفنانين السوريين بنفس العام. اكتشفه الفنان أيمن زيدان وقدم أول أدواره من خلال مسرحية (حارة الشحادين) مع الفنان حسن دكاك، ثم تحول للدراما التلفزيونية والإذاعية. شارك في عدة أدوارٍ، وكان من أشهرها دور “أبو جودت” رجل الشرطة الفاسد في مسلسل باب الحارة بجميع أجزائه. انتخب لمنصب نقيب الفنانين السوريين في 10 أكتوبر 2014، كما أصبح عضوًا في مجلس الشعب السوري لدورة عام 2016.

نبذة عن زهير رمضان

- Advertisement -

ولد زهير رمضان الممثل السوري في الحادي والعشرين من شهر يونيو من عام ١٩٥٩. ويبلغ من العمر ٦٢ عام برجه الفلكي هو السرطان ولد في اللاذقية بسوريا. تخرج زهير رمضان من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل. دخل عالم التمثيل وكانت أشهر أدواره رجل الشرطة الفاسد أبو جودت في مسلسل “باب الحارة” حيث أنه اشترك في جميع أجزاء هذا المسلسل.

تزوج في الثامن عشر من شهر أكتوبر من عام ١٩٨٤. من سيدة سورية ولم يرزق بأولاد ويعتبر جميع أولاد الوطن العربي أولاده، كان زهير رمضان عضو في نقابة الفنانين منذ عام ١٩٨٣. ثم عين نقيباً للفنانين السوريين وذلك عام ٢٠١٤. وعندما عين في هذا المنصب اتخذ العديد من القرارات التي أثارت الجدل مثل فصله للعديد من الممثلين الذين لم يدفعوا رسوم النقابة، الأمر الذي جعل مجموعة من الفنانين ينتقدون هذه القرارات، وفي عام ٢٠١٦ أصبح زهير رمضان عضو في مجلس الشعب.

بدأت موهبة زهير رمضان منذ الصغر حيث أنه كان يعشق دخول المسرح ويعشق التمثيل وعالم الفن أيضاً، كما أنه بدأ في الظهور على الساحة الفنية بشكل بسيط من عام ١٩٨٣. ولكن كان أول ظهور حقيقي له كان عام ١٩٨٩ وذلك من خلال مسلسل “شجرة النارنج” عام ١٩٨٩.

ظهر إبداع زهير رمضان من خلال تأديته للعديد من الأدوار المختلفة. حيث أنه أجاد في الأدوار الكوميدية، والدرامية وكذلك الأعمال الشامية. كانت أبرز الأدوار التي قدمها زهير رمضان هو دور أبو جودت في مسلسل “باب الحارة”، وأبو جودت هو شرطي فاسد يحب المال وقد أدى زهير رمضان هذا الدور في جميع أجزاء المسلسل. تم تعيين زهير رمضان نقيب للفنانين السوريين عام ٢٠١٤. ودخل أيضاً إلى المجال السياسي فأصبح عضواً من أعضاء مجلس الشعب.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.