ما هو الخط الثالث للمترو | بدء التشغيل الرسمى للقطارات وتفاصيل اسعار التذاكر كامله

0

- Advertisement -

ما هو الخط الثالث للمترو | بدء التشغيل الرسمى للقطارات وتفاصيل اسعار التذاكر كامله

ما هو الخط الثالث للمترو | بدء التشغيل الرسمى للقطارات وتفاصيل اسعار التذاكر كامله . تسلم وزارة النقل صباح اليوم الأحد إدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو الانفاق . (جامعة القاهرة/ إمبابة/ العباسية/ عدلي منصور) إلى شركة RATP DEV الفرنسية .

كما يحضر فعاليات نقل الإدارة من الشركة الحكومية للشركة الفرنسية المهندس كامل الوزير . وزير النقل والسفير الفرنسي بالقاهره ستيفان روماتيه ولورانس بتل رئيسة مجلس إدارة شركة “آر آى تي بي” الفرنسية . بالإضافة إلى رئيس و قيادات الهيئة القوميه للأنفاق و قيادات وزارة النقل .

كما كانت وزارة النقل قررت نقل إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو . (عدلى منصور ـ إمبابة ـ جامعة القاهرة) إلى شركة RATP DEV الفرنسية . ابتداء من اليوم الأحد لتبدأ في مهام عملها رسميا . كما ان هذا بعد أكثر من عامين من المفاوضات . حيث ستكون مسئولة وحدها عن الإدارة والتشغيل اليومى . والصيانة لقطارات الخط الثالث لمدة 15 عام مقابل 1.14 مليار يورو بما يعادل 21 مليار جنيه تقريبا .

- Advertisement -

ما هو الخط الثالث للمترو

أضاف وزير النقل أن ذلك يأتي في ضوء الاستراتيجية الجديدة التي تنتهجها وزارة النقل بتوجيهات من الرئيس السيسي، وبتنسيق ودعم من الحكومة المصرية، بالتوسع في التعاون مع مشغلين دوليين لدعم نظم الإدارة والتشغيل والصيانة؛ بهدف تبادل الخبرات وزيادة التنافسية لصالح المواطن المصري .

ولتخفيف العبء عن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بعد أن أخذت على عاتقها إدارة وتشغيل خطوط المترو الثلاثة منذ افتتاحها بمستوى إدارة متميز، لافتًا إلى أنه وفي ضوء ذلك، فقد استلزم الأمر ضرورة إيجاد كيان جديد له خبرة كبيرة في مجالات الإدارة والتشغيل والصيانة؛ خصوصًا في دول تتشابه ظروف وطبيعة التشغيل بها بخطوط مترو أنفاق القاهرة الكبرى.

اسعار تذاكر الخط الثالث كامله

أشار الوزير إلى أن الهدف الرئيسي من هذا التعاون طويل المدى هو تقديم خدمة متميزة لجمهور ركاب مترو الأنفاق ونقل الخبرات الأجنبية في مجال الإدارة والتشغيل والصيانة وتحقيق الاستغلال الأمثل لأصول الخط الثالث لتحقيق أعلى الإيرادات وانتقاء وتدريب وتأهيل أفضل العناصر البشرية في مجالات النقل السككي المختلفة؛ خصوصًا في ضوء التوسع الذي تقوم به حاليًّا وزارة النقل بتنفيذ العديد من مشروعات الجر الكهربائي المختلفة؛ مثل (مترو الأنفاق- مونوريل- قطار كهربائي- قطار سريع).

وتابع الوزير: على أن تقوم الجهات الحكومية بزيادة دورها التنظيمي وزيادة فعالية دورها الرئيسي في الرقابة على أعمال التشغيل ولتدارك أي قصور في الخدمات المقدمة، ووضع سياسات تحقق النمو الاقتصادي المأمول.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.