كل ما تريد معرفته عن السفر إلى جورجيا

0

- Advertisement -

إن السفر إلى جورجيا هو رغبة الكثير من المسافرين، وذلك للتعرف على تلك الدولة الساحرة التي تمتلك الكثير والكثير لتبهر به زائريها. وتُعتبَر جورجيا هي أرض الحصون والأديرة العتيقة التي تعود إلى العصور الوسطى، كما أن الطبيعة هناك ساحرة تخطف الأنفاس. فيمكنك أن تستمتع هناك بمشاهدة الكهوف القديمة والجبال الشاهقة، فضلاً عن الاستمتاع زيارة التلال الخضراء وكذلك الشواطئ الفيروزية هناك. وفي هذه المقالة سنعرض لكم كافة التفاصيل حول السفر إلى جورجيا، وكذلك نتحدث عن وثيقة تأمين السفر إلى جورجيا الطبي، وكيفية الحصول عليه ورسومه.

نبذة عن جورجيا

إن جورجيا واحدة من أجمل الدول التي يمكنك أن تزورها في حياتك، وقد كانت أحد محطات الصراع بين تركيا وبلاد فارس، وذلك حتى جاءت روسيا وقدمت لها الحماية.

ثم انضمت لتكون جزءاً من اتحاد القوقاز بجانب أذربيجان وأرمينيا، وذلك حتى أعلنت عن استقلالها في عام 1918 عن اتحاد القوقاز ثم أعلنت استقلالها تماماً مرة أخرى في عام 1936.

ومنذ تلك الفترة وأصبحت جورجيا واحدة من الجمهوريات السوفيتية المنفصلة والقائمة بذاتها، وأخذت تتقدم حتى باتت عبارة عن مجتمع حضاري صناعي كبير.

أما بالنسبة لموقع جورجيا، فهي تقع تحديداً في جنوب القوقاز، وتكون بذلك مطلة على البحر الأسود، كما ويحدها أيضاً غرب آسيا وأوروبا الشرقية.

وتُعَد جورجيا من الدول السوفيتية ضئيلة الحجم، حيث أن إجمالي عدد سكانها لا يتجاوزون ثلاثة ملايين ونصف، كما أن مساحتها الإجمالية أيضاً تبلغ 70 ألف كيلو متراً مربعاً فقط.

كما أن عاصمة جورجيا هي تبليسي والدولة مقسمة إلى 459 مقاطعة، وبالنسبة للغة الرسمية هناك فهي الجورجية والروسية.

متطلبات السفر إلى جورجيا

حتى تتمكن من السفر إلى جورجيا، هناك مجموعة من المتطلبات والمستندات الأساسية التي ستحتاج إلى توفيرها حتى تتمكن من دخول الدولة.

خاصة وأن جورجيا من الدول التي يجب عليك استخراج تأشيرة قبل دخولها، وكذلك استخراج وثيقة تأمين السفر، وذلك حتى يُسمح لك بدخول جورجيا.

وفيما يلي أهم المتطلبات والمستندات التي تحتاج إلى توفيرها حتى تتمكن من السفر إلى جورجيا والبقاء فيها لفترة ما حسب الغرض من رحلتك:

وضعت جورجيا عدد من الشروط الأساسية الواجب تحققها حتى يتمكن المسافرون السعوديون من دخول أراضيها، وفيما يلي أهم شروط السفر إلى جورجيا من السعودية:

- Advertisement -

  • امتلاك المسافر تأشيرة السفر إلى جورجيا المناسبة لغرض السفر إلى هناك.
  • امتلاك المسافر جواز سفر ساري لمدة 3 أشهر على الأقل.
  • امتلاك المسافر وثيقة تأمين السفر جورجيا الطبي على أن يكون شاملاً طوال فترة إقامته هناك.
  • وجود حجز فندقي مؤكد طوال فترة الإقامة في جورجيا أو خطاب دعوة.
  • وجود تذاكر سفر ذهاب وعودة.
  • كشف حساب بنكي يفيد قدرة المسافر المالية على تحمل النفقات هناك طوال فترة الإقامة.

شروط السفر إلى جورجيا

بجانب متطلبات السفر إلى جورجيا، هناك مجموعة من الشروط الإلزامية التي يتم فرضها على المسافرين لجورجيا، وذلك للحفاظ على صحتهم وصحة المواطنين.

وكذلك بغرض تنظيم الرحلات والسياحة في جورجيا، وإليك أهم الشروط المطلوبة حتى تتمكن من السفر إلى جورجيا بجانب استيفاء متطلبات السفر إلى هناك:

  • تقديم وثيقة تأمين السفر جورجيا الطبي.
  • تقديم نتيجة اختبار سلبي كورونا PCR قبل 72 من السفر.
  • حصول المسافر على جرعتين من لقاح كورونا.
  • تقديم وثيقة تثبت حصوله على الجرع الكاملة من لقاح فيروس كورونا.
  • التزام المسافر بجميع الإجراءات الاحترازية التي تفرضها جورجيا على المسافرين.

ويُستثنى من تلك الشروط كافة المسافرين من الأطفال،أي أن الأطفال أقل من 10 أعوام مسموح لهم بالسفر لجورجيا والبقاء فيها بدون الحاجة للتحقق من تلك الشروط.

تأمين سفر جورجيا الطبي

إن استخراج تأمين سفر جورجيا الطبي هو أحد المتطلبات والشروط الأساسية حتى يتمكن الأفراد الراغبون في السفر إلى جورجيا.

وتُعتبَر وثيقة تأمين سفر جورجيا الطبي هو أحد الوثائق التأمينية الصحية، والتي تغطي مخاطر الإصابة بفيروس كورونا أثناء تواجدك في جورجيا.

وبجانب تغطية فيروس كورونا يغطي التأمين الطبي أيضاً الحالات الطبية والطارئة الأخرى، وفيما يلي أهم الأمور التي تغطيها وثيقة تأمين سفر جورجيا الطبي:

  • الحالات الطبية الطارئة.
  • النفقات الطبية العامة.
  • الحجر الصحي الإلزامي.
  • الإخلاء الجوي.
  • نقل الجثمان في حال الوفاة.

رسوم وطريقة استخراج تأمين سفر جورجيا الطبي

يمكنك استخراج وثيقة تامين السفر جورجيا بشكل سريع ومنخفض التكلفة، وكذلك عبر نظام موثوق ومعتمد من خلال موقع رخصتي الدولية MY IDL.

والذي يوفر لك إمكانية الحصول على تأمين سفر جورجيا الطبي بسعر 150 ريالاً سعودياً، وذلك من خلال إجراءات بسيطة وسهلة من منزلك بشكل إلكتروني.

وبعد عند عملية الشراء للتأمين من خلال الموقع، سيتم معالجة طلبك وإرسال وثيقة تأمين سفر جورجيا الطبي إليك كملف PDF على رقم الجوال المسجل والبريد الإلكتروني.

 

- Advertisement -

اترك رد