كريستوفر بلامر ويكيبيديا سبب وفاة الفنان كريستوفر بلامر christopher plummer

0

- Advertisement -

كريستوفر بلامر ويكيبيديا سبب وفاة الفنان كريستوفر بلامر christopher plummer

كريستوفر بلامر ويكيبيديا سبب وفاة الفنان كريستوفر بلامر christopher plummer . كما تم الإعلان اليوم الجمعة الموافق 5/2/2021 عن خبر وفاة الفنان العالمي ” كريستوفر بلامر christopher plummer” . ذلك عن عمر يناهز ال91 عاما .

كما قد ضجت مواقع التواصل الإجتماعي على مستوى العالم بهذا الخبر الحزين . الذي انتشر بشكل واسع بعد إعلان خبر الوفاة . كما قد قامت العديد من صفحات النجوم و المشاهير على مستوى العالم . نعي النجم كريستوفر بلامر الذي رحل عن عالمنا اليوم الجمعة الخامس من فبراير لعام 2021 .

كريستوفر بلامر ويكيبيديا

كما ان كريستوفر بلامر christopher plummer هو فنان كندي الجنسية . حيث  ولد في مدينة تورنتو الكندية بتاريخ 13/12/1929 . كما بلغ من العمر 91 عاما حين وفاته . كما كانت أمه أمينة لدى عميد العلوم في جامعة مكغيل . اما عن والده فهو جون بلامر . الذي كان يعمل في بيع الأسهم و الأوراق المالية و البورصة . كما درس كريستوفر بلامر الفن و المسرح في جامعة مكغيل الكندية وتخرج منها .

- Advertisement -

كما حصد كريستوفر على العديد من الجوائز في مسيرته الفنية منها :

  1. جائزة إنجاز العمر لجون ويليس
  2. جائزة الأوسكار كأفضل ممثل في فيلم المبتدئون
  3. كما حصل على جائزة توني لأفضل ممثل في مسرحية
  4. جائزة الجولدن جلوب

أعمال christopher plummer

  1. فيلم The Last Station
  2. فيلم all the money in the world
  3. بالاضافه الى فيلم beginners
  4. فيلم our fathers

كما كان بلامر من أكثر الفنانين نجاحا و ايضا شهرة في العالم لما له من أعمال كثير و متنوعة جلبت له الشهرة الكبيرة و الواسعة في عالم الفن . حيث امتدت سيرته الفنية على مدار عقود فكانت بدايتها منذ عام 1953 في مسرح برودواي . كما قد كان العزف و الموسيقى من أكثر المجالات التي أبدع فيها .

كما بدأ حياته المهنية كعازف بيانو في الحفلات . لكن سرعان ما أظهر شغفا بالمسرح و بدأ بالتمثيل في المرحلة الثانوية، وتزوج من الممثلة الإنجليزية السابقة إلين ريجينا تايلور بلامر منذ عام 1970، التي اشتهرت بكونها سيدة رائدة في أفلام الكوميديا في أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات.

ازدهر بلامر في سلسلة من الأدوار الملحمية بعد سن السبعين، وحصل على جائزة الأوسكار في عمر 82 عامًا عن أدائه في فيلم Beginners، ليكون أكبر ممثل يحصل على جائزة تمثيل، متفوقًا على الممثلة البريطانية جيسيكا تاندي، والممثل الأمريكي جورج بيرنز، اللذين كانا يبلغان من العمر 80 عامًا عندما فازا بالجائزة الشهيرة .

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.