كامالا هاريس ويكيبيديا

0

- Advertisement -

كامالا هاريس ويكيبيديا

كامالا هاريس ويكيبيديا حيث بعد فوز بادين برئاسه الولايات الامريكيه المتحده بعد تفوقه علي المرشح المقابل الرئيس السابق للولايات المتحده و اعلن عن تولي كاملا هاريس نائبة له دخلت كاملا هاريس التاريخ لتصبح أول امرأة وأول أمريكية سمراء وأول أمريكية من أصل آسيوي تشغل ثاني أرفع المناصب الأمريكية.

و نعرض لحضراتكم من هي كاملا هاريس و ما المقومات و المناصب التي تشغلها حتي يتم اختيارها نائبة للرئيس الولايات المتحده الامريكيه الجديد جون بايدن

كامالا هاريس

هي كامالا ديفي هاريس ولدت في يوم 20 من أكتوبر عام 1964 هي سياسية ومحامية أمريكية ونائب الرئيس الأمريكي المُنتخب، شغلت منصب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي الأحدث عن ولاية كاليفورنيا منذ عام 2017. سبق وأن ترشحت عن الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس لانتخابات عام 2020.

- Advertisement -

وهاريس متزوجة من المحامي دوغلاس إيمهوف الذي أصبح من ثوابت الحملة الانتخابية، وينادي ابناه من زواج سابق زوجة أبيهما “موملا” اختصارا لعبارة “ماما كاملا”.

وُلِدت هاريس في أوكلاند في كاليفورنيا، وتخرجت من جامعة هوارد وجامعة كاليفورنيا من كلية هيستينغز للقانون. بدأت حياتها المهنية في مكتب المدعي العام لمقاطعة ألاميدا، وذلك قبل تعيينها في مكتب المدعي العام لمقاطعة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك في مكتب المدعي العام لمدينة سان فرانسيسكو.

حياة كامالا هاريس المهنيه

انتُخِبت في عام 2003 مدعية عامة لمنطقة سان فرانسيسكو كما انتُخِبت لمنصب المدعي العام لولاية كاليفورنيا في عام 2010 وأُعيد انتخابها في عام 2014.

و استطاعت في عام 2016 هزيمة هاريس لوريتا سانشيز في انتخابات مجلس الشيوخ، لتصبح ثاني أمريكية من أصل أفريقي وأول أمريكية من جنوب آسيا تعمل في مجلس الشيوخ الأمريكي.

ترشحت هاريس للانتخابات الرئاسية التمهيدية للحزب الديمقراطي لعام 2020، وجذبت الاهتمام الوطني قبل أن تنهي حملتها في 3 ديسمبر عام 2019. أُعلِن أنها ستكون نائبة نائب الرئيس السابق جو بايدن في انتخابات عام 2020 في 11 أغسطس عام 2020؛ وهي أول أمريكية من أصل أفريقي، وأول أمريكية آسيوية، وثالث امرأة تُرَّشح لمنصب نائب الرئيس على قائمة حزب كبير بعد جيرالدين فيرارو وسارة بالين على التوالي.

 

- Advertisement -

اترك تعليق