قيس سعيد ويكيبيديا | درة و زوجها وعلي معلول في احتفال السفاره التونسيه بالقاهره

0

- Advertisement -

قيس سعيد ويكيبيديا | درة و زوجها وعلي معلول في احتفال السفاره التونسيه بالقاهره

قيس سعيد ويكيبيديا | درة و زوجها وعلي معلول في احتفال السفاره التونسيه بالقاهره . كما التقت النجمة درة و زوجها رجل الأعمال هاني سعد . مع الرئيس التونسي قيس سعيد . بصحبة عدد من النجوم التونسيين منهم المطربة لطيفة . و نجم النادي الأهلي علي معلول . و ايضا الفنانة عائشة بن أحمد و الفنانة سناء يوسف خلال حفل بمقر السفارة التونسية بالقاهرة .

كما رحب فضيلة الإمام الأكبر و وفد رفيع المستوى من علماء الأزهر الشريف . بالرئيس التونسي في رحاب مشيخة الأزهر . حيث يعقد الطرفان بعد قليل . لقاء يتناول سبل تعزيز العلاقات العلمية والثقافية التي تربط بين ‏الأزهر وتونس، كما يناقش اللقاء أهمية ترسيخ الفكر المعتدل ‏ومكافحة التطرف، والحفاظ على الهوية العربية والإسلامية.‏

قيس سعيد ويكيبيديا

قيس بن المنصف بن محمد سعيّد (22 فبراير 1958) هو رئيس الجمهورية التونسية السابع وسياسي وأستاذ جامعي مساعد تونسي، مختص في القانون الدستوري. اشتهر بمداخلاته الأكاديمية المميزة للفصل في الإشكاليات القانونية المتعلقة بكتابة الدستور التونسي بعد الثورة. ترشح قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية التونسية 2019 .

- Advertisement -

انتقل على إثرها ليخوض الدور الثاني للانتخابات إلى جانب نبيل القروي فيما عرف في تونس “بالزلزال الانتخابي”. الجدير بالذكر أن وصول قيس إلى الدور الثاني يعد إنجازاً استثنائياً لدخوله غمار الانتخابات بتمويل ذاتي بسيط رافضاً المنحة المقدمة من الدولة للقيام بالحملة الانتخابية بحجة أنه مال الشعب .

فيما استند في حملته إلى مجموعة من المتطوعين الشباب من حوله. وفاز قيس سعيد بالأغلبية الساحقة في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التي دارت بتاريخ 13 أكتوبر 2019. بدأت عهدته رسميًّا في 23 أكتوبر 2019.

احتفال السفاره التونسيه بالقاهره

وتفقد الرئيس التونسي الكاتدرائية وتعرف على معالمها الرئيسية، وفي ختام الزيارة قدم راعي الكاتدرائية هدية تذكارية للضيف عبارة عن أيقونة زيارة العائلة المقدسة لمصر.

تأتي زيارة الرئيس قيس سعيد لكاتدرائية العاصمة في إطار زيارته الحالية لمصر والتي تستغرق ثلاثة أيام . كما أعلنت رئاسة الجمهورية التونسية أن الرئيس قيس سعيد زار بعض المواقع التاريخية في القاهرة، فيما اطلع على محتويات المتحف القومي للحضارة، الذي تم افتتاحه منذ أيام.

وخلال بيان من رئاسة الجمهورية التونسية، أُضيف أن الرئيس «سعيد» زار مسجد عمرو بن العاص وحرص على أداء الصلاة داخل المسجد، كما زار قلعة صلاح الدين الأيوبي، وذلك بصحبة وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.