قلب أم المولود المصاب بعيب خلقي في خطر

0

- Advertisement -

قلب أم المولود المصاب بعيب خلقي في خطر حيث قد يكون الطفل المصاب بعيب في القلب فرصة مبكرة للأم لبدء تطوير عادات صحية ، والتي قد تساعد في حماية قلبها.

يقول الباحثون إن أمهات الأطفال المصابين بأمراض القلب الخلقية أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب في وقت لاحق من الحياة.

قالت ناتالي أوجر ، مؤلفة الدراسة الرئيسية في مركز مونتريال للأبحاث في مستشفى جامعة كيبيك: “إنجاب طفل مصاب بعيب خلقي في القلب هو مؤشر على خطر إصابة الأم بأمراض القلب”.

وأضافت أن إعطاء طفل مصاب بعيب في القلب فرصة مبكرة ليصبح أماً يمكن أن يبدأ في تطوير عادات صحية تساعد في حماية القلب ، مثل الإقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي.

قالت أوج وفريقها في تقرير نُشر في مجلة Circulation إن الأبحاث السابقة أظهرت أن الأمهات اللواتي يلدن أطفالًا يعانون من أي عيوب في القلب أكثر عرضة للوفاة قبل الأوان.

وفقًا لبيانات المعهد الوطني للقلب والرئة والدم ، فإن أحد أكثر عيوب القلب الخلقية شيوعًا هو عيب هيكلي في القلب ، حيث يصيب 8 من كل 1000 مولود جديد.

- Advertisement -

خلال الدراسة ، فحص الباحثون ما يقرب من 1.1 مليون امرأة حامل ولدن في كيبيك ، كندا بين عامي 1989 و 2013. من بين هؤلاء ، ولدت 1516 بعيوب خلقية خطيرة في القلب و 14884 ولدت بعيوب قلبية غير خطيرة.

خلال فترة المتابعة البالغة 25 عامًا بعد تبليغ ولادة الاطفال، تزداد احتمالية دخول أمهات الأطفال المصابين بعيوب القلب الحادة إلى المستشفى بنسبة 43٪ بسبب أمراض القلب. بالمقارنة مع أمهات الأطفال حديثي الولادة الأصحاء ، تبلغ نسبة الخطر لأمهات الأطفال حديثي الولادة المصابين بعيوب القلب غير الحادة 24٪.

أمهات الأطفال حديثي الولادة الذين يعانون من عيوب القلب الحادة أكثر عرضة مرتين للإصابة بنوبة قلبية ، وثلاث مرات أكثر عرضة للإصابة بأمراض أخرى ناجمة عن تصلب الشرايين ، و 40 مرة أكثر عرضة للاحتياج لعملية زرع قلب.

أمهات الأطفال حديثي الولادة الذين يعانون من عيوب القلب غير الحادة هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض الأوعية الدموية الرئوية ويحتاجون إلى جهاز تنظيم ضربات القلب.

قال أوج: “هذه فرصة جيدة لا يملكها الرجال”. “الحمل فترة مهمة لتحديد الحالة الصحية في وقت لاحق ، ويتيح الفرصة للتصرف الفوري ، بدلاً من انتظار ظهور المرض لاحقًا”.

وفي نهاية البحث هل لديك استفسار يخص حملك أو يخصك في أي مجال ؟ لا تترددي بفتح سؤالك في صفحة اسئلة انا حامل سيقوم الدكاترة المختصين والخبيرات بالرد عليك في أقرب وقت

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.