قرار مجلس الوزراء | تعرف على اخر قرارات مجلس الوزاء بخصوص عودة الدراسه

0

- Advertisement -

قرار مجلس الوزراء | تعرف على اخر قرارات مجلس الوزاء بخصوص عودة الدراسه

قرار مجلس الوزراء | تعرف على اخر قرارات مجلس الوزاء بخصوص عودة الدراسه . ما هو قرار مجلس الوزراء بخصوص عودة الدراسه ؟ . سؤال انتشر عبر محركات البحث الشهيره جوجل و ايضا مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك و تويتر . كما وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد و المنتشر بكثافه فى شتى انحاء العالم .

خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء . ذلك بحضور عدد من الوزراء و ايضا المسؤولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع .

كما ان ذلك على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني . مع إجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول . ذلك طبقا للجداول المعلنة . هذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية و التعليم و التعليم العالي .

- Advertisement -

قرار مجلس الوزراء

كما انه من المقرر أن يعلن كل من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني . و ايضا الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي . تفاصيل و آلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول . كذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني .

كما تم خلال الاجتماع الموافقة على إرجاء المسابقات الخاصة بقطاع الناشئين حتى الأول من إبريل 2021 . كما يسري ذلك على جميع مسابقات الناشئين بالاتحادات الرياضية . ذلك على أن تستمر التدريبات الرياضية في الأندية . بالاضافه الى عدم توقف نشاطات هذا القطاع بالأندية و ايضا كافة المؤسسات الرياضية الأخرى . حيث ان ذلك حرصا على أبنائنا من الناشئين و كإجراء احترازي للحفاظ على سلامتهم . كما يأتي ذلك في إطار الطلب الذي تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم به في هذا الشأن لإرجاء المسابقات .

اخر قرارات مجلس الوزاء بخصوص عودة الدراسه

و خلال هذا الاجتماع استعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة و السكان . موقف توافر الأكسجين في ظل جائحة فيرس كورونا المستجد و المنتشر بكثافة فى شتى انحاء العالم . مؤكدة أننا في مرحلة استقرار فيما يخص إمداد الأكسجين السائل . كما تم توفير مخزون استراتيجي منه يبلغ مليون و 160 ألف لتر .

كما أشارت وزيرة الصحة في هذا السياق . إلى قيام الوزارة بالتنسيق مع هيئة الشراء الموحد في هذا الشأن . حيث تم الاتفاق على تفعيل عقود الصيانة لشبكات الغاز في جميع المحافظات . بالاضافه الى أنه جار حاليا صيانة الشبكات بالمحافظات بعد التوزيع على الشركات المختصة . كما ان ذلك في الوقت نفسه تم الاتفاق على توفير 1700 فلوميتر لصالح وزارة الصحة و السكان . و كما ان ذلك لإحلال الفلومترات القديمة بهدف تقليل فاقد الأكسجين .

- Advertisement -

التعليقات
تحميل...