فضيحة رسام إيراني مقرب للنظام تكشف عن معاناة الإيرانيات+18

0

- Advertisement -

فضيحة رسام إيراني مقرب للنظام تكشف عن معاناة الإيرانيات+18

فضيحة رسام إيراني مقرب للنظام تكشف عن معاناة الإيرانيات+18 . تورط الرسام الإيراني الشهير أيدين أغداشلو، المعروف بعلاقاته بمسؤولين في النظام الحاكم في إيران، حيث يتمتع بحصانة . في اتهامات بارتكاب اعتداءات جنسية ضد طالبات وصحفيات .

كما اتهمت 13 امرأة الرسام الشهير بالتحرش الجنسي بهن على مدى 30 عامًا . حيث أفادت طالبات سابقات ومساعدة تدريس سابقة وأصحاب معارض فنية وممثلات . ووكيل فني وصحفيون بأن سلوك أغداشلو تجاه الطالبات الشابات معروف .

فضيحة رسام إيراني

وكما ذكرت إحدى مساعدات أغداشلو أنها شاهدت اعتداءاته على الطالبات . وأن بعضهن اشتكين إليها . وقالت إنها واجهته وأجاب بأنه يجب على المرأة اعتبار عواطفه «امتيازًا» .

قالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية . إن الرسام الإيراني الشهير أيدين أغداشلو الذي يتباهى بصلاته بمسؤولين في النظام الحاكم في إيران . وأنه يتمتع بحصانة بسببهم، يواجه اتهامات بارتكاب اعتداءات جنسية ضد طالبات وصحافيات .

كما أوضحت الصحيفة أن 13 امرأة . اتهمن . في مقابلات معها . كما قالت الفنان الشهير بارتكاب التحرش الجنسي على مدى 30 عاماً . في حين رفض أغداشلو طلبات الصحيفة الأميركية . بإجراء مقابلة معه للرد على تلك الاتهامات . ونفى بشدة ارتكاب أي خطأ، ووفقاً لمحاميه فقد اتخذ بالفعل إجراءات قانونية ضد إحدى السيدات اللائي اتهمنه .

من هو الرسام الإيراني

كما أكد الفنان (80 عاماً) . في بيان للصحيفة . أن المزاعم المتعلقة بارتكاب اعتداءات جنسية ضده «مليئة بأخطاء كبيرة» وذكر «سعيت دائماً إلى معاملة الناس باحترام وكرامة . ولم أعتد على أي شخص أو استغللته . وأوضح «أنا لست رجلاً مثالياً»، وأنه «يعتذر بشدة إذا كان سلوكه قد أزعج أي شخص».

كما أوضحت الصحيفة، أن الاتهامات ضد أيدين أغداشلو تأتي بعد 3 سنوات من انطلاق حركة العالمية المناهضة للتحرش الجنسي، وأن تلك الحركة اكتسبت زخماً داخل إيران في أواخر أغسطس  بعد مزاعم تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ضد أكثر من 100 من الرجال اتهموا بارتكاب اعتداءات جنسية كان من بينهم مدير سابق لشركة تجارة إلكترونية عملاقة، وأستاذ علم اجتماع بارز وصاحب مكتبة شهيرة. وتابعت، أنه مقارنة بالتأثير الذي أحدثته الحركة في الولايات المتحدة بعد توجيه اتهامات مماثلة لقطب هوليوود الشهير، هارفي واينستين، المسجون حالياً، فإن تداعيات حركة بدأت تظهر في إيران.

اترك رد

Your email address will not be published.