فضل سوره الكهف ما لا تعرفه عن غفران سوره الكهف من الجمعه للجمعه

0

- Advertisement -

فضل سوره الكهف ما لا تعرفه عن غفران سوره الكهف من الجمعه للجمعه

فضل سوره الكهف ما لا تعرفه عن غفران سوره الكهف من الجمعه للجمعه . كما يعد يوم الجمعة من الأيام الفضيلة لدى جميع المسلمين . إذ يُقدِمون فيه على إحياء مجموعة من الشعائر الدينية بهدف التقرب إلى الله عز وجل ونيل الأجر والثواب . حيث تتنوع العبادات التي يقوم المسلمون بها في يوم الجمعة لتشمل الذهاب إلى المسجد متطهرين ومتزينين لإقامة صلاة الجمعة . وكثرة الاستغفار والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وقراءة القرآن الكريم . حيث يحافظ المسلمون على قراءة سورة الكهف كاملة يوم الجمعة . لذا تعتبر من السور المستحب قراءتها في ذلك اليوم لما لها من فضل عظيم . لذلك نضع بين أيديكم هذه المقاله التي يسلط الضوء على فضل و فوائد قراءة سورة الكهف يوم الجمعة .

قراءة سورة الكهف

- Advertisement -

تعودنا جميعاً أن نخصص وقتاً لقراءة سورة الكهف . ولكن هل تعلمون ما السبب وراء قراءتها خاصة في يوم الجمعة؟ لكم جميع المعلومات عن فضل سورة الكهف الجمعة فيما يلي .

نبذة عن سورة الكهف

تصنف سورة الكهف ضمن السور المكية . وهي السورة الثامنة عشر في ترتيب سور القرآن الكريم . كما سميت بهذا الاسم لكونها تحمل بين آياتها قصة أصحاب الكهف التي تنقل للمسلمين حكمة سامية هدفها ترسيخ العقيدة الإسلامية في نفوسهم .

تعمل سورة الكهف على بث السعادة والراحة والطمأنينة في نفس قارئها . كما أنها تقي المسلمين من فتن الدنيا . لذا تنقل آياتها منهجاً قويماً يحمي المسلمين من فتن الدنيا إن طبقوا الحكم الموجودة في قصص السورة . هذا وتحمل الآيات أيضاً تذكيراً للمسلمين بيوم القيامة . بالإضافة إلى تذكيرهم بأن من يطبق أوامر الله وينتهج الإسلام حياةً له فقد فاز فوزاً عظيماً .

قراءة سورة الكهف لم تحدّد بزمنٍ . إنّما تكون في أي وقتٍ من يوم الجمعة . سواءً أوّل اليوم . أو آخره . أو أوسطه . دون تحديد أي مكانٍ . فتصحّ في المسجد . أو في الطريق إليه . وغير ذلك من المواضع . ويُعرف اليوم في الاصطلاح الشرعيّ ويُقدّر من طلوع الفجر إلى غروب الشمس . إلّا أنّ وقت استحباب قراءة سورة الكهف يبدأ من ليلة الجُمعة . أيّ مساء يوم الخميس .

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.