فاطمة صقر الرشود ويكيبيديا نائب الأمين المساعد للرئيس العام لرئاسة الحرمين الشريفين

0

- Advertisement -

فاطمة صقر الرشود ويكيبيديا نائب الأمين المساعد للرئيس العام لرئاسة الحرمين الشريفين

فاطمة صقر الرشود ويكيبيديا نائب الأمين المساعد للرئيس العام لرئاسة الحرمين الشريفين . كما عينت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين الأكاديمية السعودية فاطمة الرشود . في منصب مساعد الرئيس العام للشؤون النسائية .

لتصبح بذلك أول امرأة في تاريخ المملكة تشغل هذا المنصب الرفيع في المؤسسة . المسؤولة عن إدارة المسجدين . الحرام والنبوي .

وفي وقت سابق اليوم الأحد . كما أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية . لأول مرة عن تعيين سيدتين في منصب مساعد للرئيس العام لشؤون الحرمين .

فاطمة صقر الرشود ويكيبيديا

كما قالت رئاسة شؤون الحرمين . في بيان، إنه ”تم تعيين كل من الدكتورة فاطمة الرشود، والدكتورة العنود العبود مساعدتين للرئيس العام‎“ .

فاطمة رشود من الشخصيات العامة في المملكة . لها العديد من البحوث والأدب المتميز . كما أشهرها كتاب “عقد الدرر في علوم الأثر” . وكتاب “المرأة في الجنة” .

كما كانت مسؤولة عن شؤون المسجد الحرام بمكة المكرمة بصفتها نائبة الأمين المساعد للرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين في المملكة، وذلك لخبرتها الواسعة ونجاحها في مختلف القطاعات التابعة للمسجد الحرام .

- Advertisement -

رئاسة الحرمين الشريفين

كما تعد فاطمة بنت زيد الرشود، من أقدم الأكاديميات السعوديات العاملات في الرئاسة، وقد تدرجت في المناصب حتى صدر قرار تعيينها لتشغل ثاني أعلى منصب في الرئاسة التي ضمت مزيداً من النساء في إداراتها في السنوات القليلة الماضية.

وتحمل فاطمة الرشود شهادة الدكتوراه في الحديث وعلومه من جامعة ”أم القرى“ في مكة المكرمة .

وجرى تعينها منذ العام 2019، في منصب مستشارة الرئيس العام للشؤون النسائية ومدير الإدارة العامة النسائية في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي .

فاطمة رشود هي واحدة من الشخصيات العامة في المملكة والتي لها العديد من الأبحاث والمؤلفات المميزة من أشهرها كتاب عقود الدرر في علوم الأثر وكتاب نساء في الجنة، وحصلت على العديد من المؤهلات التي أهلتها لكتابة تلك المؤلفات آخرها الدكتوراه في الحديث وعلومه في جامعة أم القرى في السعودية .

الأمين المساعد للرئيس العام

كما وكلت إليها شؤون الحرم المكي بمنصب وكيل مساعد للرئيس العام لرئاسة شؤون الحرمين في المملكة، وذلك يرجع إلى خبرتها الواسعة ونجاحها في القطاعات المختلفة التابعة للحرم المكي.

إن أول امرأة سعودية تتولى منصب وكيل مساعد للرئيس العام لرئاسة شؤون الحرمين هي الدكتورة فاطمة الرشود التي ولدت في المملكة العربية السعودية، وجاء توليها لهذا المنصب بسبب خبرتها الواسعة في شؤون الحرمين الشريفين، حيث كانت مدرسة في المسجد الحرام منذ عام 2002 .

كما عملت مديرة بالإدارة العامة للتوجيه والإرشاد النسائي في الحرم المكي عام 2014 حتى 2018، كما أشرفت على القسم النسائي في مكتبة الحرم المكي في السعودية، منذ 2018 حتى تولت منصب وكيل مساعد لرئيس شؤون الحرمين الشريفين.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.