غانم حميد ويكيبديا معلومات تعرفها لاول مره عن الفنان غانم حميد

0

- Advertisement -

غانم حميد ويكيبديا معلومات تعرفها لاول مره عن الفنان غانم حميد

غانم حميد ويكيبديا معلومات تعرفها لاول مره عن الفنان غانم حميد . لقد ولد الفنان غانم حميد عام “1964م” في النجف الأشرف  العراق . كما انتمى الفنان غانم حميد لأسرة تمتهن صياغة المجوهرات و اذا اردنا الدقه نجد انها تعمل تحديدا الذهب والفضة . كما ان هذه المهنة ورثها من أباه واشتغل فيها اخوانه حتى هو . لكن التحق غانم حميد بأكاديمية الفنون الجميلة بعد أن انتقل للعيش في مدينة بغداد ثم تزوج وأنجب تسعة أبناء 6 أناث و3 ذكور من أشهرهم إبنته الاعلامية الشابة حنين غانم . كما تزوج الفنان غانم حميد من امرأتين وأنفصل عن سيدة واحدة فقط .

غانم حميد

غانم حميد هو ممثل و مخرج من العراق ، و ايضا هو عراقي الجنسية . من مواليد عام 1964 . تحديدا فى محافظة النجف الاشرف بدولة العراق . كما عمل فى منصب رئيس المسارح العراقية . حيث قام بالمشاركة فى تأسيس الكثير من القنوات الإعلامية كما قام ايضا بإدارة عدد منها و اشرف على عدد أخر . كما قام بتأسيس مجلة الحياة وصحيفة الحياة و قام بإذاعتها . كذلك أسس شركة الحياة للإنتاج الاعلامى .

- Advertisement -

اعمال غانم حميد

لقد قام غانم حميد ايضا برئاسة لجان تحكيم . عدد من البرامج التليفزيونية منها الغنائي والمسرحي والسينمائي وغيرها . كما قام بادارة الكثير من المهرجانات و استطاع النجاح فى هذا ايضا . كما قام بإخراج الكثير من المسرحيات . نذكر منها مسرحية المومياء و مسرحية الطبيب الطيب ومسرحية مكاشفات ومسرحية الباى باى وغيرها .

ما لا تعرفه عن غانم حميد

أعلن معالى وزير الثقافة و السياحة و الآثار حسن ناظم . في بيان رسمي . إلغاء حفل الاحتفال بالفنان غانم حميد  مشيرا إلى أن حميد غانم ارتكب عملًا يمجد البعث الصدامي أمام مجموعة من الفنانين الشباب في المسرح خلال التحضير و الإعداد اللوجستي لهذا الحفل الذي كان من المقرر عقده قريبا في أحد المسارح . كما أضاف ايضا أنه عندما اعترض بعض الفنانين الشباب على حامد أصر الأخير على منصبه . من جهتها ردت نقابة الفنانين العراقيين على قرار الوزير في بيان شديد اللهجة قالت فيه : ” لن نسمح لأحد بممارسة الأحكام العرفية ضدنا كما لم نسمح لكل الطغاة الذين تشرفنا بمقارعتهم من داخل بلادنا “.

اقراء ايضا : مسلسل الا انا ربع قراط عرض اول القنوات الناقلة و ترددتها

- Advertisement -

اترك تعليق