علاج حب الشباب

0

إذا يئست تماما من علاج حبوب الشباب وتلجأين دائمًا إلى إخفائها بمواد التجميل أو استسلمت للأمر الواقع وكرهت بشرتك تماما، فلا داعي لكل هذا القلق، فصحيح أن مشكلة الحبوب من أكثر المشكلات المزعجة والتي لها عوامل جسدية مثل الهرمونات وانسداد المسام بالإضافة إلى العوامل النفسية التي تزيد من ظهورها وتأثيرها عليك.

لذا سوف نبدأ من الآن روتين متكامل لعلاج حب الشباب ومنع ظهوره تماما أو على الأقل السيطرة عليه لأقصى درجة ممكنة.

1.    اختيار المنتج المناسب للقضاء على حبوب الشباب:

بالتأكيد جرّبت أكثر من منتج من منتجات علاج حب الشباب، وقد يؤدي بعضها نتيجة جيدة ثم تتراجع فاعليته، وقد لا يمنحك بعضها نتيجة على الإطلاق، ولكن لا داعي لليأس، فحبوب الشباب عبارة عن بكتيريا يمكن أن تزيد مقاومتها لمنتج معين، لذا لابد في البداية من انتقاء المنتج المناسب واستخدامه بطريقة صحيحة مع تقبل إمكانية تغييره بعد فترة من الوقت.

ومن المنتجات التي ننصحك بشدة بتجربتها الآن يأتي كوركتر فيشي نورماديرم Vichy Normaderm SOS لحب الشباب في المقدمة تجده للبيع على موقع طب مول  وهو لا يكتفي فقط بتجفيف السوائل الداخلية في حبوب الشباب النشطة ولكن يجعلك تتغلبين بسرعة على البقع والعلامات الناجمة عنها.

فمع النياسيناميد وحمض الجليكوليك ونسبة من الكبريت فإن هذا المصحح للبشرة يجدد الخلايا تماما كما يهدئ بشرتك ويُسرع من عملية الاستشفاء الطبيعية، ومن المذهل في هذا المنتج من فيشي أنه تعرض إلى اختبارات متنوعة من أطباء الجلدية ويساعدك في التخلص من عدة مشكلات سواء تفاوت لون البشرة أو اتساع المسام أو حبوب الشباب، وهذا دون شدّ في البشرة أو جفاف، فلا تترددي في تجربته الآن.

رابط الشراء

 

2.    السيطرة على التوتر والقلق:

فلابد أن تتعلمي تقنيات الاسترخاء المتنوعة أو تتناولي الفيتامينات المؤثرة على الحالة المزاجية مثل أوميجا 3 وفيتامين ب وغيرها، وهي تساعد أيضًا في السيطرة على حبوب الشباب.

 

3.    الاهتمام بالتغذية الصحية والبعد عن الدهون:

إذا كنت ممن يفضلون الوجبات الجاهزة فلن تتخلصي مطلقا من حبوب الشباب، فكمية الملوثات والدهون في هذه الوجبات تترسب في البشرة وتمنع فاعلية أي علاج.

 

4.    الحرص على التنظيف الصحيح للبشرة:

فاستخدمي صابون طبيعي تماما من الكركم أو اللبان الدكر أو شمع العسل أو غسول مخصص لحبوب الشباب مع تدليكه في البشرة لمدة دقيقة على الأقل مرتين أو ثلاثة يوميا مع عدم إهمال أي منطقة في الوجه.

 

5.    حمام البخار:

فيمكن لحمام البخار مرة أو مرتين أسبوعيا أن يزيد من نقاء البشرة وتفتيح المسام، ويمكنك وضع إناء ماء على النار والانتظار حتى درجة الغليان وتعريض بشرتك للبخار الناجم عنها لمدة 5 دقائق، ولكن لا تضعي منتج تقشير بعد البخار مباشرة واتركي البشرة حتى تهدأ قليلا.

 

كلمة أخيرة عن علاج حب الشباب

لابد أن تعرفي أن علاج حب الشباب يحتاج إلى عناية كاملة بالبشرة مع محاولة تجاهل المظهر السيء للحبوب قدر الإمكان، فكلما انزعجت زاد عدد الحبوب وتراجعت قدرتك في السيطرة عليها، لذا تعاملي مع الأمر بهدوء قدر المستطاع ولا تشعرين بالهلع من مجرد ظهور حبة واحدة، فهذا سيستدعي ظهور المزيد للأسف.

ومع الاهتمام بالتغذية والتنظيف العميق للبشرة والمنتج المثالي فإنك سوف تسيطرين تماما على الأمر.

 

المراجع

https://www.healthline.com/nutrition/get-rid-of-pimples-fast#other-remedies

 

اترك رد