عبد المجيد الزنداني غادر السعودية ووصل إلى تركيا

0

- Advertisement -

عبد المجيد الزنداني غادر السعودية ووصل إلى تركيا

عبد المجيد الزنداني غادر السعودية ووصل إلى تركيا …..حيث نقل موقع “المشهد اليمني” عن مصادر مقربة من الزنداني أن الشيخ قد وصل إلى الاراضي التركيه و ذلك قبل 3 أيام قادما من السعودية.

و قد أكد ذلك مستشار وزير الأوقاف المصري السابق محمد الصغير، في تغريدة على حسابه في “تويتر”.

و تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي خبر هروب الشيخ من السعودية  و لكن اكد الصحفي والكاتب اليمني محمد العمراني، سكرتير الزنداني السابق أن الشيخ غادر السعودية بشكل طبيعي، نافيا خبر هروبه .

- Advertisement -

و جائت هذه الخطوة بعد نحو أسبوعين من قرار هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية تصنيف جماعة “الإخوان المسلمين” بأنها “جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب”.

و قد كان الزنداني يقيم في السعودية مع عدد من أفراد أسرته، ولجأ إليها منذ بداية الحرب الأهلية في اليمن عام 2015.

من هو عبد المجيد الزنداني ويكيبيديا

هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني هو سياسي وداعية يمني وهو المؤسس لجامعة الإيمان باليمن ومؤسس الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة في مكة المكرمة ورئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح وأحد كبار مؤسسي جماعة الإخوان المسلمين في اليمن.

ولد في قرية الظهبي في مديرية الشعر من محافظة إب إحدى محافظات الجمهورية اليمنية في عام 1942م، ولكن أصله من منطقة “زندان” في مديرية أرحب في محافظة صنعاء وينتمي لقبيلة أرحب، تلقى التعليم الأولي في الكتاب إبان الحكم الإمامي في اليمن ثم في عدن وأكمل الدراسة النظامية فيها.

و قد كان الزنداني يقيم في السعودية مع عدد من أفراد أسرته، ولجأ إليها منذ بداية الحرب الأهلية في اليمن عام 2015.

و خرج منها بعد اقرار هيئة كبار العلماء بأن جماعة “الإخوان المسلمين” جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب”. و علي اثر هذا الامر غادر هو و اسرته من السعوديه إلي تركيا

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.