عبدالرزاق سبقاق في الحكومة الجزائرية وزيرا للرياضة |عبد الرزاق سبقاق ويكيبيديا

0

- Advertisement -

عبدالرزاق سبقاق في الحكومة الجزائرية وزيرا للرياضة |عبد الرزاق سبقاق ويكيبيديا .كما حلّ مساء الأربعاء وافد جديد على مبنى وزارة الشباب والرياضة . ويتعلّق الأمر بِالمسؤول عبد الرزاق سبقاق. جاء ذلك بعد إعلان رئاسة الجمهورية عن أسماء وزراء الحكومة الجديدة . التي يرأسها الوزير الأوّل أيمن بن عبد الرحمان. وسيخلف عبد الرزاق سبقاق زميله سيد علي خالدي . الذي شغل منصب وزير الشباب والرياضة منذ جانفي 2020. وأبصر عبد الرزاق سبقاق النور بِولاية تقرت (ورقلة سابقا) عام 1967 .

كما تناول بين البعض قبل حقيبته الوزارية الأولى في مشواره المهني أو السياسي، تقلّد عدّة مناصب . بينها مدير عام صندوق دعم مبادرات الشباب، والأمين العام للهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته . ومدير الإدارة العامة بِوزارة الشؤون الدينية، ثم انطلاقا من خريف السنة الماضية . عُيّن مديرا عاما للحج والعمرة.

ويكاد يستحيل العثور على نقاط التقاطع بين عبد الرزاق سبقاق و المجال الرياضي، ما يعني أن الوزير الأوّل الجديد أيمن بن عبد الرحمان اغترف من مخزون الإدارة، بدلا من الاستعانة بِابن القطاع. ولكن مع ذلك، سبق لِمنصب وزير الشباب والرياضة أن أُسند إلى إطارات لا تمتّ بِصلة إلى القطاع . على غرار عبد القادر خمري ويحي قيدوم (رحمه الله) والهادي ولد علي وسيد علي خالدي، وغيرهم.

- Advertisement -

كما تنتظر الوزير الجديد عبد الرزاق سبقاق عدّة تحدّيات في الحقل الكروي، وفي مقدّمتها أولمبياد العاصمة اليابانية طوكيو الذي سينطلق في الـ 23 من جويلية الحالي (ذكريات غضب الشارع من وفد أولمبياد ريو 2016/ الفساد)، وترشيد النفقات، ومحاربة الفساد الرياضي، وملف المنشآت الرياضية قيد الإنجاز (ملاعب براقي، الدويرة، تيزي وزو، سطيف…)، وأيضا – وهو الأهمّ – التكفّل بِانشغالات الشباب القلب النابض للأمّة.

كلمة عبدالرزاق عبر توليه المنصب

كما صرح عبد الرزاق سبقاق في كلمة مقتضبة بحضور كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة المنتهية مهامها, سليمة سواكري, قائلا: ”بداية, أود أن اشكر رئيس الجمهورية والوزير الأول على الثقة التي وضعت في شخصي لتمكيني من أداء واجبي وخدمة البلاد من خلال قطاع حساس يمس جزء كبيرا جدا من المجتمع الجزائري. إن شاء الله, من خلال الكفاءات التي يزخر بها قطاع الشباب والرياضة ومن خلال مقاربة تشاركية في شؤون تسيير هذا القطاع, آمل أن نكون جميعا ومن خلالكم, في مستوى المهمة التي أوكلت لنا على أكمل وجه لتطوير الرياضة الجزائرية والمساهمة في تنمية النشء و الشباب الجزائري”.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.