عاجل .. لحظة انفجار الصاروخ الصينى بالفيديو في منطقة غير متوقعة والحادثة كارثة

0

- Advertisement -

عاجل .. لحظة انفجار الصاروخ الصينى بالفيديو في منطقة غير متوقعة والحادثة كارثة

عاجل .. لحظة انفجار الصاروخ الصينى بالفيديو في منطقة غير متوقعة والحادثة كارثة . ترصد الأقمار الاصطناعية على مدار الساعة الصاروخ الصيني العملاق “لونغ مارش 5 بي”، الخارج عن السيطرة . والذي أطلق إلى الفضاء الأسبوع الماضي، مع مخاوف حول الأضرار التي ستسببها “عودته اللاطوعية” إلى الأرض. وكان الصاروخ الصيني “لونغ مارتش 5” قد أرسل إلى الفضاء، ولكنه خرج السيطرة ولم يعد بالإمكان التحكم به . ولا بالطبع معرفة مكان سقوطه. وتتابع الأقمار الاصطناعية رحلة الصاروخ الخارج عن السيطرة حول العالم. وفي التالي، رصد مباشر لمسار الصاروخ، وفق صفحة موقع “سكاي روبوت”.

- Advertisement -

اجدد الاخبار

كما نشر رئيس الشركة الروسية الحكومية “روسكوسموس”، دميتري روغوزين أمس الخميس . خريطة للأرض تظهر مناطق الاصطدام المحتملة للصاروخ حيث تشمل المناطق المحتملة مساحات شاسعة من معظم قارات العالم، بما فيها قارات بأكملها مثل إفريقيا وأمريكا الجنوبية وأستراليا. لم يتم تضمين أراضي روسيا في قائمة المناطق التي يمكن أن يسقط فيها جزء من الصاروخ الخارج عن السيطرة الذي يبلغ وزنه 18 طنا من الصاروخ Long March 5B الصيني.

وكانت الصين أطلقت في 29 أبريل الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية المستقبلية إلى المدار باستخدام مركبة الإطلاق الثقيلة Long March 5B، التي يبلغ مجموع كتلتها 22 طنا . لكن المرحلة الثانية من الصاروخ  خرجت لاحقا عن السيطرة وبدأت في السقوط على الأرض بسرعة عالية. ويأتي توقع وزارة الدفاع الأمريكية مخالفا للتوقعات الأوروبية . التي تنبأت وقوع حطام الصاروخ في منطقة البحر المتوسط. وقام نظام المراقبة الأوروبي للأجسام الفضائية بتحديث توقعاته حول إعادة دخول قلب صاروخ «لونج مارش 5 بي» الصيني إلى الغلاف الجوي للأرض . وقد يكون البحر المتوسط والدول المحيطة به في مجال سقوط الصاروخ. وكان الصاروخ الصيني «لونج مارتش 5» قد أرسل إلى الفضاء، ولكنه خرج عن السيطرة ولم يعد بالإمكان التحكم به، ولا بالطبع معرفة مكان سقوطه.

كما وأضافت القناة أن وزارة الدفاع الأمريكية توقعت دخول الصاروخ الصيني إلى الغلاف الجوي الأرضي في تمام الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت جرينتش يوم السبت.

 

- Advertisement -

التعليقات
تحميل...